ريناد المجد (RMG) تنظم ورشة عمل تفاعلية حول “المؤثرات البيئية” في أمانة المنطقة الشرقية

ريناد المجد (RMG) تنظم ورشة عمل تفاعلية حول "المؤثرات البيئية" في أمانة المنطقة الشرقية
وقت القراءة 2 دقيقة

قامت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات (RMG) بتنظيم ورشة عمل تفاعلية حول “المؤثرات البيئية ودورها في التنمية المستدامة” اليوم، الأربعاء الموافق 15 ديسمبر 2021 لمنسوبي الإدارة العامة للنظافة في أمانة المنطقة الشرقية. وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع تطبيق نظام إدارة البيئة في الإدارة العامة؛ لتكون قادرة على مواكبة التطورات والمتطلبات العالمية ضمن هذا المفهوم.

وتهدف الورشة إلى تبادل الخبرات في مجال الوقاية من التلوث والتميّز البيئي، ومناقشة أهم المعايير والمقاييس الدولية ذات الصلة، مثل معيار ISO 14001:2015، والأهمية الإستراتيجية التي تلعبها تلك المعايير في تحسين جودة مخرجات نظام الإدارة البيئية لدى أمانة المنطقة الشرقية، وكيف تساهم في تأكيد الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتحسين إدارة أثرها البيئي بشكل استباقي.

وركّزت الورشة على أهمية زيادة الوعي بالمؤثرات البيئية، وبالمعايير البيئية العالمية ودورها في ترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة، إضافة إلى كيف يلعب نظام الإدارة البيئية دورًا مهمًا في إدارة التأثيرات البيئية على منتجات المنظمة، وخدماتها، واستدامة عملياتها اليومية، والتقليل من مخاطر حوادث التلوث على المدى الزمني البعيد والقريب.

ريناد المجد (RMG) تنظم ورشة عمل تفاعلية حول المؤثرات البيئية في أمانة المنطقة الشرقية

وتناولت ورشة العمل أيضاً الدور الإستراتيجي لمبادئ الآيزو 14001 في تحسين وتعزيز الالتزام بالمسؤوليات البيئية والتوافق مع التشريعات والامتثال للقوانين ذات الصلة، بالإضافة إلى تحسين الاستجابة للطوارئ وتوقعات العملاء وأصحاب المصلحة وعلاقات المنظمة مع مجتمعاتها المحلية.

وخلال الورشة، تم التطرّق إلى مزايا مواصفة الآيزو 14001، وأفضليتها في تطبيق وتقييم نُظم الإدارة البيئية، حيث أنها توفّر إطار عمل للمؤسسة؛ يُساعدها في تلبية التوقعات والالتزام بالمتطلبات القانونية، وتُحدد الممارسات المُثلى لوضع نُظم الإدارة.

وفي ختام الورشة التفاعلية، تمّ إتاحة الفرصة أمام المشاركين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم لتعزيز معرفتهم بالمؤثرات البيئية ومعيار ISO 140001:2015. وأشاد الحضور بالاحترافية العالية لشركة ريناد المجد في التنظيم والدقة في تنسيق كل تفاصيل الورشة

اترك رد