شركة ريناد المجد تُشارك في تنظيم محاضرة التوعية بالأمن السيبراني في الهلال الأحمر

وقت القراءة 5 دقيقة

شاركت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات (RMG) اليوم، الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، في محاضرة حول موضوع “التوعية بالأمن السيبراني” وذلك على هامش انعقاد معرض “الأمن السيبراني” خلال فعاليات “شهر التوعية بالأمن السيبراني” الهادف لرفع مستوى الوعي لدى منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي في مجال الأمن السيبراني، الذي عُقد في مقر الهيئة بالرياض.

وشارك في أعمال المعرض عدة مؤسسات وطنية، من قطاعات مختلفة، عاملة في مجالات تقنية المعلومات والأمن السيبراني، مثل: سايبر إكس (Cyber X)، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني (NCA)، وشركة الاتصالات السعودية (STC)، وعدة جهات أُخرى.

وتحدّث المشاركون حول التقنيات الحديثة وأثرها على الحالة الأمنية للمؤسسات الوطنية، وحول منهجيات حماية المنّظمات من مخاطر الهجمات السيبرانية، وكيفية الحفاظ على استمرارية الأعمال في ظل هذه مخاطر.

كما تخلل المؤتمر عرض منتجات وخدمات الشركات الخاصة بالتكنولوجيا الرقمية وعرضها على الجمهور.

وتضمنت المحاضرة، التي عُقدت في هيئة الهلال الأحمر السعودي، مناقشة المنظومة الأمنية السيبرانية في المملكة، وشرح لمدى فعالية الإرشادات الأمنية الموضوعة من قبل الهيئات المحلية والعالمية، وشرح طرق وأدوات الحماية من الاختراقات وتوضيح دور الالتزام بالضوابط الأمنية في حماية معلومات المنظّمة من المخاطر السيبرانية.

شهر التوعية بالأمن السيبراني في هيئة الهلال الأحمر السعودي

وناقش المشاركون أهم التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية بما يتعلق بالتحديات الرقمية، وكما جرى الحديث عن أهم المواصفات والمقاييس العالمية والسعودية المتعلقة بحماية الأصول المعلوماتية.

وفي مستهل كلمته، رحّب، المهندس أحمد عسيري -استشاري لدى شركة RMG، بالحضور، وقدّم شرحًا موجزًا عن أهداف شركة ريناد المجد والمشاريع المستقبلية التي سوف تقوم بتنفيذها.

وأكّد المهندس أحمد عسيري أنّ الشركة استطاعت وفي وقت قياسي بناء قاعدة علاقات نوعية مع عدد لا يستهان به من المؤسسات في جميع القطاعات في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعن أهمية الخدمات التي تُقدّمها شركة ريناد المجد ومدى نفعها في السوق، قال المهندس أحمد عسيري: “مع المشهد التقني المتسارع داخل المملكة آخر 5 سنوات، والمتزامن مع إطلاق رؤية 2030 الطموحة، شهد السوق حاجة متزايدة لخدمات استشارية وحلول تقنية ذات جودة عالية تساعد المؤسسات على تحقيق متطلبات النجاح داخل بيئات العمل سريعة التغيّر.

وتابع المهندس أحمد عسيري حديثه قائلاً: “ومن خلال مجموعة متميزة من الاستشاريين والخبراء في مجالات متعددة، استطعنا، بحمد الله وفضله، تقديم خدمات استشارية وحلول تقنية فريدة من نوعها وتتميّز بمواصفات عالمية، بغرض مساعدة عملائنا على تصميم نجاحهم، وضمان تحقيق قيمة سوقية عالية، ورفع مستويات الإنتاجية في مُنشآتهم؛ وبالتالي تمكينهم من تقديم منتجات وخدمات بجودة أفضل وتكاليف أقل، ما يضمن الفائدة لجميع العاملين والمستفيدين”.

التوعية بالأمن السيبراني شركة ريناد المجد تُشارك في تنظيم محاضرة التوعية بالأمن السيبراني في الهلال الأحمر مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

وأشار عسيري إلى اهتمام شركة ريناد المجد بالمشاركة في مثل هذه المحاضرات وورشات العمل التي تفتح المجال لمناقشة آخر المستجدات في عالم التكنولوجيا والأمن الإلكتروني، فضلاً عن إتاحة الفرصة لاستعراض خدمات ومنجزات الشركة في المجالات ذات الصلة، ما يمنحنا فرصة عقد شراكات ودخول أسواق جديدة.

واستعرض المهندس أحمد عسيري خلال اللقاء، تاريخ الشركة منذ ولادة الفكرة مرورًا بمراحل تطوّرها وتوسعها في المنطقة إلى أن أصبحت تمتلك 4 مكاتب في 4 دول مختلفة تخدم العديد من العملاء المميزين في القطاعات المختلفة، لتكون بذلك إحدى الشركات الرائدة في مجالات عملها على مستوى المملكة ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأعرب المهندس أحمد عسيري عن اعتزازه وفخره بالمنجزات التي حققتها شركته على مدار 13+ عامًا، والتي أطلقت خلالها حزمة من الخدمات والمنتجات عالية الجودة لمساعدة المؤسسات في مجالات مختلفة مثل: التحول الرقمي ومعايير الجودة العالمية (ISO) والأمن السيبراني، موضحًا أن الشركة تتطلع إلى التوسّع أكثر على مستوى المملكة لتتمكن من تقديم خدماتها لكافة المؤسسات في جميع القطاعات.

وتطرّق المهندس أحمد عسيري للحديث أكثر عن خدمات شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات (RMG)، حيث ذكر خدمات التحول الرقمي التي تساهم في مساعدة المُنشآت على تحقيق مستويات التحول الرقمي المرغوبة محليًا وعالميًا ضمن أُطر مرنة تجعل رحلة التحول تمتاز بالاستدامة، لاسيّما من حيث التعامل مع وإيجاد الحلول التكنولوجية الخلّاقة وتحديات دمج تقنيات التحول الرقمي داخل المؤسسات، توفير البرامج التدريبية للتحول الرقمي والأدوات التقنية للتحول.

وأضاف المهندس أحمد عسيري، نُقدّم أيضًا خدمات الأمن السيبراني التي تساعد المُنشآت على إنشاء بيئة عمل آمنة تسمح بمواصلة التطوّر دون القلق من المخاطر السيبرانية. وموضحًا بذلك الفوائد التي تتحصّل عليها المؤسسات جراء حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية الضارة.

وتابع المهندس أحمد: “نساعد المنظمات على تحديد مخاطر الأمنية والتخفيف من حدتها، كما نُقدّم خدمات تطبيق المعايير القياسية العالمية والمحلية، مثل: استشارات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (NCA)، والخدمات الاستشارية في النُظم الإدارية العالمية، وحلول أمن الشبكة والخدمات وأجهزة المستفيدين.”

وفي نهاية حديثه، أثنى المهندس أحمد عسيري على الخطوة التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر السعودي، وشكرهم على دعوتهم الكريمة لمشاركة شركة ريناد المجد في هذا الحدث. كما أشاد بإقامة مثل هذه المحاضرات التي تبحث المخاطر الحقيقية التي تواجه المُنشآت السعودية إبان تصاعد تحديات الاقتصاد الرقمي، وكيفية مواصلة التقدّم من خلال إيجاد الحلول المبتكرة لمواجهة تلك تحديات، وتحفيز الطاقات البشرية لتعلّم المزيد حولها.

التوعية بالأمن السيبراني شركة ريناد المجد تُشارك في تنظيم محاضرة التوعية بالأمن السيبراني في الهلال الأحمر مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

من جانبه، قال المهندس اسماعيل عسيري – استشاري لدى شركة RMG: “يسرنا أن نُشارك اليوم في ورشة عمل حول مجال الأمن السيبراني تُقام لرفع وعي منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي، والتي تُشكّل رافدًا رئيسيًا في دعم جهود تحقيق التنمية المستدامة في المملكة. وشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات تعمل على الدوام جاهدةً، منذ نشأتها، على مشاركة ونقل خبراتها ومعارفها في مجالات عملها إلى المؤسسات الوطنية”.

وتابع عسيري حديثه: “شركة ريناد المجد هي شركة رائدة في تقديم خدمات تقنية المعلومات واستشارات الجودة والتدريب التخصص، تسعى لخدمة المؤسسات الوطنية وتمكينها تقنيًا من خلال تقديم خدمات استشارية ذات جودة عالية مستندة إلى القيم وتوجّهات رؤية 2030.”

ومن جانبه، قال المهندس عبدالعزيز الحارون -استشاري لدى RMG، أنّ شركة ريناد المجد تعمل دائمًا على التشبيك وتبادل الخبرات مع العديد من المؤسسات المحلية الإقليمية والدولية.

وتٌعدُّ محاضرة «التوعية بالأمن السيبراني» التي أُقيمت في هيئة الهلال الأحمر السعودي فريدةً من نوعها، إذ شهدت حضور شركات ومؤسسات رائدة في مجالات تقنية المعلومات والتحول الرقمي والأمن السيبراني على مستوى المملكة.

وعن أهمية الأمن السيبراني، قال سعادة الدكتور جلال بن محمد العويسى، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي: “الأمن السيبراني من أهم المجالات التي يجب التركيز عليها في الوقت الراهن، فهو أصبح يُعدُّ الآن مقوّمًا أساسيًا في استدامة المؤسسات والحفاظ على منظومة العمل من المخاطر”.

وأوضح العويسى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن خطة الهيئة لنشر التوعية بالأمن السيبراني؛ مشيرًا إلى حرص الهيئة على تطبيق الإجراءات والسياسات وأفضل الممارسات المتعلقة بالأمن السيبراني، لرفع مستوى الوعي لدى منسوبيها بمخاطره من خلال المحاضرات التوعوية في هذا المجال.

التوعية بالأمن السيبراني شركة ريناد المجد تُشارك في تنظيم محاضرة التوعية بالأمن السيبراني في الهلال الأحمر مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

وأكّد المهندس مرعي الوادعي، مدير الأمن السيبراني في الهيئة، على أهمية توعية العاملين بالأمن السيبراني ودور ذلك في استشراف المستقبل، حيثُ قال: “إنّ المستقبل هو ملكٌ لمن يستعد له؛ ولأن مستقبل أي مؤسسة الآن يحكمه مدى وعيها بأهمية الأمن السيبراني واستعدادها للمخاطر الأمنية التي يفرضها عصر الرقمنة، تعدُّ إقامة محاضرات التوعوية بالأمن السيبراني خطوة مهمة نحو تفعيل منهجية علمية للتصدّي لمخاطر الأمن السيبراني وتحدياته، والتدريب على الإجراءات اللازمة لتعزيزه”.

وفي نهاية الحدث، قدّم المهندس مرعي الوادعي جزيل الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة التي لبّت الدعوة، وخصَّ بالشكر دور شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) الحيوي في نجاح الفعالية.

كما سلّم نائب رئيس هيئة الهلال الأحمر – المهندس سعد بن محمد القحطاني، شهادة شكر وتقدير لشركة ريناد المجد على جهودها ومساهمتها المميزة في فعاليات شهر التوعية بالأمن السيبراني.

اترك رد