مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) وAXELOS توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

وقت القراءة 4 دقيقة

 

وقَّعت شركة ريناد المجد السعودية لتقنية المعلومات (RMG) اتفاقية شراكة مع مشروع المملكة المتحدة، أكسيلوس (AXELOS)؛ لتزويد عملائها في المملكة العربية السعودية بأفضل برامج التدريب العالمية والشهادات المعترف بها دوليا في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع.

(RMG) وAXELOS توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) وAXELOS توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

وتكمن أهمية الاتفاقية بالنسبة للسوق، الخليجي عامة والسوق السعودي خاصة، في توفير عدد من أفضل برامج التدريب والمنهجيات المستخدمة عالميًا لتطوير المهنيين العاملين بشكل أساسي في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع.

علما أنَّ مشروع أكسيلوس (AXELOS)، هو مشروع مشترك تم إنشاؤه في عام 2013، من قبل مجلس الوزراء البريطاني وشركة كابتا (Capita)، ويقوم المشروع بتطوير وإدارة وتشغيل عدد من أفضل برامج التدريب والمنهجيات المستخدمة عالميًا لتطوير المهنيين العاملين بشكل أساسي في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع، وتعمل في القطاعات الخاصة والعامة والتطوعية، في أكثر من 150 دولة، لتحسين مهارات الموظفين وكفاءتهم بهدف جعل كل من الأفراد والمنظمات يعملون بشكل أكثر احترافية وفعالية.

وحرصاً منّا في شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)على المساهمة في تنمية السوق وبناء استراتيجيات تتماشى مع رؤية المملكة (رؤية 2030
نعلن عن توقيع اتفاقية شراكة مع مشروع أكسيلوس (AXELOS)، لتقديم البرامج التدريبية العالمية والشهادات المعترف بها دوليا، وتقديم أفضل حلول إدارة التكنولوجيا في السعودية.
وبناءً على ذلك، تم الاتفاق مع شركة أكسيلوس (AXELOS) على توفير بعض من خدماتها داخل المملكة العربية السعودية، وهي:

1.مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات:(ITIL)

اختصار ل (Information Technology Infrastructure Library)، وهي مجموعة من المفاهيم والممارسات لتحقيق جودة عالية في ادارة خدمات تكنولوجيا المعلوماتIT Service Management (ITSM).

ومن المعروف ان الشركات التي لديها موظفين يمتلكون شهادات متقدمة في (ITIL) يعتبرون روادا في تطوير وتنفيذ خدمات إدارة تقنية المعلومات.

وتعتبر شهادة (ITIL) من الشهادات المعترف بها دوليا في مجال تقنية المعلومات، والتي تشرف عليها شركة أكسيلوس (Axelos).

ويحتوي البرنامج على سلسلة من الشهادات التي تؤهل للوصول الى درجة الاحتراف في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM).

2. شهادة Prince2 في إدارة المشاريع: وتعتبر شهادة (PRINCE2) الشهادة الاحترافية الأكثر انتشاراً لإدارة المشاريع، وتشير التقارير الى ان PRINCE2 تعتبر أقوى شهادة عالمية لإدارة المشاريع، ففي عام 2013 وحده، تم اجراء أكثر من 158,000 امتحان!

3. شهادة PRINCE2 Agile لإدارة المشاريع: هي واحدة من أحدث الإضافات إلى لوحة شهادات إدارة المشاريع. كحل شامل وجاهز للأعمال، يسمح بالتركيز على الادارة والتسليم بالوقت المناسب، فهو يمزج بين مبادئ إدارة المشاريع (Prince2) مع إطار عمل التسليم المرن (Agile). قد يبدو هذا وكأنه مزيج غريب ومتناقض إلى حد ما، ولكن يمكن أن يعمل بشكل جيد للغاية معًا.

تتوفر شهادة Prince2 Agile في مستويان: المستوى التأسيسي (Foundation) ومستوى الممارس (Practitioner).

4.شهادة إدارة البرامج الناجحة (MSP): تعزز شهادة إدارة البرامج (MSP) القدرة على تنظيم وإدارة المشاريع الكبيرة. كما انها تعمل على تطوير مهاراتك العملية من تصميم وتخطيط وتنفيذ برامج للمشاريع الكبيرة. وتعتبر من أقوى الشهادات المعترف بها دوليا في مجال إدارة البرامج.

تتوفر ثلاث مستويات لشهادة MSP من قبل شركة أكسيلوس (Axelos)، وهي الشهادة الأساسية (MSP Foundation) وهي أول شهادة يمكن الحصول عليها وتؤهل لدخول مجال إدارة البرامج الناجحة، وشهادة الممارسة (MSP Practitioner) ويمكنك الحصول عليها بعد نيل الشهادة الأساسية، وأخيرا، شهادة الممارس المتقدم او المحترف (MSP Advance Practitioner) وهي الشهادة الأعلى في برنامج شركة أكسيلوس لإدارة البرامج الناجحة.

5.شهادات إدارة القيمة (MoV): برنامج إدارة القيمة يساعد المنظمات والأفراد على إدارة مشاريعهم وبرامجهم وخدماتهم بشكل متناسق وفعال. كما يوفر إرشادات حول المبادئ والعمليات والتقنيات والمناهج الرئيسية لجميع بيانات العمل.

ويتوفر مستويان لشهادة إدارة القيمة (MoV certification)، مستوى تأسيس (Foundation Certification) ومستوى الممارسة (Practitioner Certification).

6. إدارة مكاتب المشاريع، البرامج، المحافظ (P3O): يمنحك برنامج إدارة مكاتب المشاريع، البرامج، المحافظ (P3O) شهادة دولية معتمدة، وتعكس حيازتها مدى اهتمامك وإلمامك بالمبادئ الأساسية والمنهجيات والأساليب المتبعة ضمن الدليل المعرفي لشهادة إدارة المشاريع، البرامج، المحافظ (P3O).

7. شهادات إدارة المخاطر(M-o-R).

8. شهادات إدارة المحافظ MOP.

وكما نصت الاتفاقية على توفير خدمات التقييم المؤسسي (assessments)، والخدمات التي ستوفرها شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) بالشراكة مع أكسيلوس (AXELOS)، هي:

تم تطوير نموذج النضج وخدمة التقييم (ITIL) لمساعدة المؤسسات على تحسين إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها ضمن إطار ITIL. وكما تساهم في وصف لمستوى نضج المنظمة، ووضع خطة لكيفية التحسين، والقدرة على الحفاظ على النتائج وتتبع التحسن.

(P3M3) والمعروف أيضًا ب “نموذج نضج إدارة المشاريع والبرامج”، هو نموذج نضج إداري (Management Maturity Model (M3)) وطريقة لقياس قدرة المؤسسة على تقديم مشاريعها (Project) وبرامجها programs)) ومحافظها (Portfolio).

والان، يمكن للشركات والمنظمات، داخل المملكة العربية السعودية، الاستفادة من خدمات التقييم المؤسسي ونماذج قياس القدرة عن طريق شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) بالنيابة عن شركة أكسيلوس (AXELOS) البريطانية.

وأوضح مدير عام شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) أ. عبد الكريم بن محارب: الشراكة مع أكسيلوس (AXELOS) اضافة بالغة الأهمية لقائمة الشركات والمؤسسات التي وضعت ثقتها في شركة (RMG)  لتقديم خدمات التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، مُردِفا:

إن الخدمات التي تقدمها شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) تُعتَبَر الأولى في المملكة.

وأضاف أ. عبد الكريم، يستطيع عملائنا الامتحان مباشرة للحصول على الشهادات العالمية التي سبق ذكرها، او التسجيل في برامج تدريبية تؤهلك لتلك الشهادات، وسيتم توفير البرامج التدريبية عن طريق شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) بالشراكة مع شركة أكسيلوس البريطانية.

وتابع أ. عبد الكريم: “نسعى دوماً للبحث عن أحدث التقنيات التي تُمكِن عملائنا من تحقيق جودة الأعمال باستخدام أكثر الأدوات كفاءة، وتقديم لهم تجربةً فريدة تمكنهم من إدارة الأعمال بتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز الكفاءة، والفعالية، والحوكمة، والجودة الشاملة.”

ويُذكر أن تلك الاتفاقية مع مشروع أكسيلوس (AXELOS)، مشروع المملكة المتحدة وشركة “كابيتا”، تأتي ضمن مجموعة خدمات واتفاقيات أخرى بَرَمتّها شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) لمساعدة الشركات في تطوير بيئة الأعمال الخاصة بهم، لتتوافق مع متطلبات العالم الرقمي الجديد، وتُوائِم بين الأعمال التجارية وأحدث التقنيات الرقمية في العصر التقني الحالي.

 تعرف على البرامج التدريبية لإدارة خدمات التكنولوجيا المقدمة من (RMG).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *