إطلاق مشروع تطوير نضج التحول في هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة

وقت القراءة < 1 دقيقة

هيئة تطوير منطقة مكة إطلاق مشروع تطوير نضج التحول في هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

نظمت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) إطلاق مشروع <تطوير مستوى نضج التحول الرقمي> في هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ،في خطوة مبدعة تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي وتحضير الهيئة للقياس الحادي عشر.

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى تسليط الضوء على أهمية قياس وتحسين نضج التحول الرقمي في الهيئة،وضمان استيعابها لمعايير القياس الحادي عشر.

كما وتمت مناقشة طرق التعامل مع القياس واستخدام الأدوات المناسبة لتقييم تطور الهيئة في تحقيق التحول الرقمي، عن طريق إجراء تقييم دقيق لوضع الهيئة الحالي وتحليل الفجوات وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين بناءً على معايير القياس الحادي عشر.

وتضمن المشروع استعراض التجارب الناجحة في مجال القياس وتطوير إستراتيجيات مبتكرة لتحسين نضج التحول الرقمي.

كما ستعمل شركة ريناد المجد في هذا المشروع على توفير التدريب والدعم اللازمين لمنسوبي الهيئة من خلال إقامة ورش عمل في التحول الرقمي  لضمان استيعابهم للمفاهيم والممارسات الحديثة في مجال نضج التحول الرقمي.

والجدير بالذكر أن قياس التحول الرقمي الحكومي يعرف على أنه منهجية عمل متبعة تستند على مؤشر لقياس مدى التزام الجهات الحكومية بمعايير التحول الرقمي وتشخيص وضعها الراهن في تطبيق التقنيات الرقمية، لدعمهم في الانتقال إلى قمة النضج الرقمي وفق أحدث المعايير العالمية المنسجمة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف لتحقيق التميز الرقمي الحكومي.

من المتوقع أن يكون هذا المشروع خطوة مهمة في تعزيز الكفاءة والاستدامة الرقمية داخل هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وتمكين الهيئة من تحقيق نتائج متقدمة في قياس التحول الرقمي الحادي عشر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *