ورشة عمل للتدقيق على أنظمة الإدارة في الأكاديمية المالية

عقدت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) اليوم، الخميس ١٤ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ، ورشة عمل حول التدقيق الداخلي على نظام إدارة الشكاوى ونظام إدارة الجودة لتحديد مدى مطابقتها مع مواصفات ISO 10002 وISO 9001 على التوالي في الأكاديمية المالية بالرياض.

وتناولت الورشة عدة مواضيع كان أبرزها: استعراض مفاهيم أساسية في إدارة الجودة وإدارة الشكاوى، وأساسيات ومعايير تقييمها، وأدلة التدقيق الداخلي، إضافةً لعرض أهم المنهجيات التي يتم إتباعها في التدقيق الداخلي، وكيفية إدارة عمليات التدقيق، وبعض المفاهيم والإجراءات والسياسات للتدقيق الداخلي.

خلال ورشة عمل تدقيق أنظمة الإدارة : نظام إدارة الجودة ونظام إدارة الشكاوى لدى الأكاديمية المالية

وبيَّن المهندس طارق شحادة، خبير الجودة في شركة ريناد المجد، أنَّ الهدف من عقد الورشة هو تحديد المسؤوليات وأعمال وخطوات المراجعة الداخلية على نُظم الجودة المذكورة داخل الأكاديمية المالية لمعرفة وتوثيق مدى فاعلية عملية تطبيق الأنظمة باستخدام المواصفات العالمية.

وتحدث حول معايير ومبادئ مهنة الرقابة، وكيفية التأكُّد من المعلومات التي تتضمنها التقارير، واستعرَض أيضًا خلال الورشة طرق إعداد تقارير التدقيق وكيفية كتابة حالات عدم المطابقة.

وأكَّدَّ شحادة على عزم شركته، شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات، على تقديم توصيات لتحسين المجالات التي تم تحديد فرص تحسينها أو جوانب الضعف فيها في أنظمة الإدارة لدى الأكاديمية المالية.

واختتمت الورشة بنقاش موسع حول محاور الورشة، وكما تم فتح باب للرد على جميع تساؤلات المتدربون.

الجدير بالذكر، أنَّ الأكاديمية المالية هي أكاديمية سعودية حكومية تأسست بقرار مجلس الوزراء في أبريل 2020. وهي إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية المملكة 2030ـ والذي يدعم تطوير وتعميق مؤسسات القطاع المالي، وذلك لتطوير المهارات، والمعارف، والخبرات في جميع القطاعات الفرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *