«RMG» تعقد ورشة عمل حول أهمية معايير الأمن السيبراني في شركة ميدغلف

وقت القراءة 2 دقيقة

ورشة عمل حول التوعية بمعايير الأمن السيبراني في شركة ميدغلف

الرياض – المركز الإعلامي لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)

عقدت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) اليوم الخميس ٢٦ شعبان ١٤٤٢ هـ، ورشة عمل حول “أهمية التوعية بالأمن السيبراني” في مقر شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) في الرياض؛ لنقاش أهمية تطبيق معايير الأمن السيبراني، ودورها في تعزيز التنافسية ومنح قيمة مضافة للشركة.

وأدار المهندس فياض بيان، استشاري التحول الرقمي والمدير التنفيذي لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، ورشة العمل، وتناولت الورشة أهمية تطبيق معايير الأمن السيبراني، وكيف يمكنها تعزيز مكانة الشركة التنافسية، وزيادة ثقة العملاء والمستثمرين وأصحاب المصلحة، بالإضافة إلى أهم النصائح والإرشادات لضمان تطبيق هذه المعايير بفعالية.

ونوَّه المهندس بيان إلى أهمية المعايير القياسية المختلفة، لا سيَّما وأنها أصبحت الطريقة التي تتبعها الشركات لإثبات مدى اهتمامها في حفظ أصول ومعلومات الشركة من الهجمات السيبرانية التي تحيط بنا من كل صوبٍ وحدب.

من جانبه، أكَّد الأستاذ بندر حسين المؤمن، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في شركة ميدغلف، بأن الورشة أوفت بوعودها، وأجابت على تساؤلات المشاركين، ونوَّه أنَّ شركة “ميدغلف” حريصة على اتّخاذ أفضل الإجراءات التي من شأنها حماية الشركة ومعلومات العملاء، خصوصًا مع التحول الرقمي الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية، وبالتالي فإنَّ الحاجة للتوعية حول مواضيع الأمن السيبراني تأتي من ضمن الأهداف المهمة لمجلس الإدارة.

وفي نهاية اللقاء، شددَّ المدير التنفيذي لشركة ريناد المجد على أهمية هذه الوِرَش، وقال: “شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 والقرارات التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تَمُدُّ يدها لجميع الشراكات والمبادرات التي من شأنها زيادة الوعي حول مخاطر الأمن السيبراني”.

وشدد المهندس بيان على أنَّ أحد الأهداف التي تسعى إليها شركة RMG هو رأب وتقليل الفجوة بين أمن المنظمات والهجمات السيبرانية، من أجل تحقيق فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق قادر على صد الهجمات المتربصة، والتي من شأنها تعطيل نجاح المنظمات.

يذكر أنَّ شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) تُعدُّ من الشركات الرائدة في تنفيذ معايير وأُطر العمل التنظيمية بشكل عام والمعايير الخاصة بالأمن السيبراني بشكلٍ خاص، حيث تملك الشركة سجل حافل بإنجاز أُطر عمل وتطبيق معايير دولية ووطنية للأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *