ورشة تدريبية لرفع الوعي بالأمن السيبراني في إدارة الموهوبات

وقت القراءة 2 دقيقة
ورشة تدريبية لرفع الوعي بالأمن السيبراني في إدارة الموهوبات

انطلاقاً من إيمان شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG بأهمية تعزيز المعرفة بعلم الأمن السيبراني في عصرنا الرقمي لدوره الرئيسي في حماية بيانات الأفراد والمؤسسات وإكمالاً لمسيرتها في تقديم المساهمات المجتمعية التي تدعم تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال نشر الوعي في كافة فئات المجتمع وبمختلف الأعمار، عقدت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG ورشة تعريفية لطالبات المرحلة الإبتدائية في جمعية إدارة الموهوبات بمنطقة المدينة المنورة حول الأمن السيبراني يوم الثلاثاء بتاريخ 7 صفر 1143 ، الساعة الواحدة ونصف ظهراً.

قدم الورشة المهندس محمد رواد حسن والذي يملك خبرة طويلة في مجال تقديم الورشات التدريبية ضمن مجال الأمن السيبراني وقدرة مميزة على إيصال المعلومات العلمية بطريقة مبسطة.

تم تقديم الورشة عن بعد باستخدام برنامج Microsoft Teams، وتم العمل في هذه الورشة على تعريف طالبات الجمعية بالأمن السيبراني وطرق التعرف على محاولات الاختراق التي قد يصادفنها، والتي قد تساهم في اختراق الحسابات الشخصية والأجهزة بحال عدم وجود الوعي المسبق لكشفها والتصرف معها بشكل صحيح.

ورشة تدريبية لرفع الوعي بالأمن السيبراني لدى طالبات جمعية إدارة الموهوبات

وتحقيقاً لرغبة جمعية إدارة الموهوبات بمنطقة المدينة المنورة في رفع الوعي لدى منسوبيها ضمن مجال الأمن السيبراني، عملت شركة RMG من خلال الورشة التدريبية على تقديم معلومات مفيدة وسهلة الفهم تتناسب مع أعمار الطالبات في المرحلة الابتدائية حول الأمن السيبراني، وحرص مقدم الورشة التدريبية المهندس محمد رواد حسن على إيصال الأفكار الرئيسية والمهمة بطريقة ممتعة وشيقة تضمنت الأمثلة العملية، كما تم تقديم خطوات مبسطة للطالبات للحماية من الاختراق من ضمنها: وضع كلمات مرور قوية للحسابات الشخصية، التأكد من أمان وموثوقية المواقع الالكترونية والروابط المرسلة عبر البريد الالكتروني، تثبيت برامج الوقاية من الفيروسات، بالإضافة لمحاور أخرى تطرقت لها الورشة.

كما ألقت الورشة الضوء على الجهود التي بذلتها المملكة في مجال الأمن السيبراني عن طريق الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والتي أوصلت المملكة للعالمية بحصولها على المرتبة الثانية عالمياً في هذا المجال. في نهاية الورشة، تمًّ منح كافة المشاركين شهادات حضور مقدمة من شركة RMG .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *