شركة ريناد المجد تُقيم حفل تسليم شهادات الآيزو 9001 والآيزو 10002 في الأكاديمية المالية

وقت القراءة 4 دقيقة

أقامت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات (RMG) اليوم،  الموافق ١٥ صفر ١٤٤٣ هـ، حفل تسليم شهادات المعيار الدولي للجودة – آيزو 9001 والمعيار الدولي لمعالجة الشكاوى وزيادة رضا العملاء – آيزو 10002 للأكاديمية المالية، في مقر الأكاديمية، بحضور سعادة المدير العام للأكاديمية وعدد من مسؤولي الإدارات، وذلك بعد اجتياز منتسبي الأكاديمية اختبارات شهادة التدقيق الداخلي على نُظم الجودة آنِفة الذكر.

واُفتُتِحَ الحفل بكلمة ترحيبية للأستاذ علي اللحيدان، مدير قطاع الاستراتيجية في الأكاديمية المالية، شكر فيها الزملاء والزميلات الذين خضعوا للاختبارات واجتازوها بنجاح، وأبدى امتنانه لجميع الجهود التي بُذلت منذ بداية المشروع حتى تكلل بالنجاح وانتهى بهذا الحفل.

شركة ريناد المجد تُقيم حفل تسليم شهادات الآيزو 9001 والآيزو 10002 في الأكاديمية المالية

من جهته، بدأ الأستاذ عبد الكريم بن عبد الرحمن بن محارب، المدير العام لشركة ريناد المجد، كلمته بتوجيه التهاني للأكاديمية المالية وإداراتها ومنسوبيها ولكل المجتازين اختبارات شهادة التدقيق الداخلي. وأكّد أن هذه الشهادات ستفتح أمام كلّ واحد منهم وحتّى أمام الأكاديمية آفاقًا واسعة.

وتابع بن محارب قائلاً: “لقد كان إصرار الأكاديمية على الحصول على شهادات الآيزو شجاعة كبيرة منهم، وفعلٌ يتمتع بالبصيرة وينم على الرغبة في التميّز والمضي قدمًا نحو تحقيق الجودة وذلك بما يتوافق مع أهداف الأكاديمية المالية العامة. حيث تعتبر هذه الشهادات أهم وأشهر الشهادات العالميّة، والتي ستساهم في إثراء معارف الأكاديمية بالخبرات والمعلومات والأدوات اللازمة لتخطيط وتنفيذ عملياتها على مستوى عالمي.”

وأشار المدير العام لشركة ريناد المجد إلى سعي الشركة الدائم لتمكين المؤسسات الوطنية من تحقيق الجودة الشاملة عبر مساعدتها على تحقيق نتائج عالية في تطبيق المعايير العالمية ورفد الأشخاص والمُنشآت بالمعارف والخبرات الكافية التي تُمكّنهم من تدقيق أنظمة الجودة بدقّة عالية.

وتسلّم سعادة مدير عام الأكاديمية، الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان، شهادات الآيزو من قبل الأستاذ عبد الكريم بن محارب – مدير عام شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات.

وفي هذا الإطار اعتبر الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان، مدير عام الأكاديمية المالية، أنّ هذه الشهادات هي خطوة كبيرة نحو التنمية التي تطمح الأكاديمية لتحقيقها، وبارك آل خمسان المجهودات التي تبذلها الأكاديمية، بكافة إداراتها وموظفيها، للحفاظ على الجودة وتحقيق أعلى درجات التميز، مشددًا على أنَّ الأكاديمية حصلت على سجل حافل بالإنجازات منذ تأسيسها وتتطلّع للمزيد.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة المدير العام: “يُمثل حصول الأكاديمية على شهادة الاعتماد في نظام الجودة ونظام معالجة الشكاوى ورضا العملاء تتويجًا للجهود التي بُذلت في سبيل تطبيق وتبنّي الممارسات المثلى في هذه المجالات، الأمر الذي يأتي ضمن توجهات الأكاديمية نحو تنفيذ تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- الرامية إلى تحقيق التطور المنشود في القطاع المالي الذي بات أحد دعائم التنمية الوطنية.

وأضاف مدير الأكاديمية المالية قائلًا أنّ الحصول على شهادات الآيزو للجودة بمثابة اعتراف بجودة الخدمات والإجراءات في الأكاديمية حسب المعايير التنظيمية العالمية المذكورة، كما نوّه إلى أنّ الحفاظ على هذه الاعترافات رهين بمدى تظافر جهود كافة الفاعلين وشركاء الأكاديمية.

اقرأ أيضًا: ورشة عمل للتدقيق على أنظمة الإدارة في الأكاديمية المالية.

وتابع آل خمسان حديثه قائلاً: “إن هذه المشاريع تأتي انطلاقًا من رؤية الأكاديمية نحو تجويد أعمالها، وتعزيز الإجراءات التشغيلية، وحوكمة الأعمال، والتوظيف الأمثل لمواردها؛ للوصول إلى ممارسات عملية عالية المستوى وتأسيس بنية تحتية قوية يمكن من خلالها متابعة مسار الأعمال بكفاءة وفعالية أكبر.”

آيزو 9001 شركة ريناد المجد تُقيم حفل تسليم شهادات الآيزو 9001 والآيزو 10002 في الأكاديمية المالية مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

وخلال حديثه عن أهمية تنفيذ نُظم الجودة وعن سبب اهتمام الأكاديمية في تطبيق المعايير القياسية، قال: “عدا عن محاولات الأكاديمية المالية المستمرة لاحتضان أفضل أُطر العمل والأفكار التي تُمكّنها من تسيير عملها بكفاءة، فتلك الأنظمة والمعايير تعمل على تهيئة البيئة المناسبة للابتكار وتحسين نضج الخدمات المُقدَّمة.”

واختتم آل خمسان، كلمته بتوجيه الشكر لكلّ المساهمين في هذا المشروع، وخصَّ بالذكر، السادة مدراء الأقسام والإدارات، وأعضاء الأكاديمية الذين خضعوا لاختبارات وتدريبات الآيزو مظهرين بذلك همّة وحماس عاليين ليثبتوا التزامهم بضمان جودة كل ما ينجزونه والتميز في أدائهم والارتقاء بأعمال الأكاديمية، ووجّه شكره أيضًا لشركة ريناد المجد التي أشرفت على المشروع.

من جانبه ثمّن مدير إدارة العلاقات والتواصل جهود الأكاديمية المالية، مُبّينًا أن هذا الإنجاز يُضاف إلى إنجازات مسيرة تطوير القطاع المالي في المملكة التي أخذتها الأكاديمية المالية على عاتقها، مؤكّدًا أن هذا المشروع يساهم في تمكين الإدارات من تحقيق الجودة الشاملة ومساعدتهم على الاستخدام الأمثل للموارد.

آيزو 9001 شركة ريناد المجد تُقيم حفل تسليم شهادات الآيزو 9001 والآيزو 10002 في الأكاديمية المالية مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

وفي ختام الحفل، تم تسليم شهادات المدققين الداخليين المعتمدين لكل من الزملاء والزميلات المجتازين للاختبارات، وكما سلم سعادة المدير العام للأكاديمية المالية درع شكر لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات تقديرًا لما قدموه من خدمات واستشارات متخصصة خلال المشروع. وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

ووجّه الأستاذ علي اللحيدان شكره للحضور، ولفريق شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، مشيدًا بدور الشركة والفريق الاستشاري وجهوده في إنجاح المشروع.

يذكر أنّ الأكاديمية المالية تعمل على تعزيز استراتيجية ثقافة الإبداع والريادة في القطاع المالي والتي تُنفّذها من خلال استحداث نُظم الجودة في الأكاديمية، وتطوير برامج تقود نقلة نوعية في القطاع المالي، مما يساهم في فتح الأكاديمية آفاقًا واسعة لكافة المستفيدين والشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *