«RMG» تعقد ورشة عمل حول حوكمة التحول الرقمي في جمعية إنسان

وقت القراءة 2 دقيقة

 

أقامت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) ورشة عمل صباح يوم الأربعاء، ١٤ شوال ١٤٤٢ هـ، في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنـسان” بمنطقة الرياض، بهدف إبراز دور حوكمة التحول الرقمي في الجمعية. وأُقيمت الورشة بحضور المدير العام للجمعية ومدراء الصف الأول والثاني.

ورشة عمل حول حوكمة التحول الرقمي في جمعية إنسان

افتتح الورشة خبير التحول الرقمي والحوكمة في شركة RMG، المهندس فياض محمد هاني بيان بالحديث عن التحول الرقمي وأهم تحدياته، وكما استعرض نتائج الأبحاث المنشورة في “دليل الإنفاق على التحول الرقمي العالمي” والتي تشير إلى أنّ معظم جهود التحول تفشل في تلبية التوقعات أو تجاوزها.

وتضمنت الورشة مناقشة حول المخاطر التي قد تقع بها المؤسسات في ظل عدم وجود نظام حوكمة، مثل: عدم المساءلة، وعدم الوضوح بشأن الأدوار والمسؤوليات، والعجز عن اتخاذ قرارات مستقبلية جيدة. والنتيجة العامة لهذا هي تحول رقمي لا يخدم المنظّمة والعملاء.

وخلال الورشة، بيَّن المهندس فياض ضرورة الترابط بين التقنية والحوكمة والأعمال لنجاح ونمو المنظّمات، وتطرّق إلى العديد من المفاهيم التي تهدف إلى تطوير الأعمال وتحسينها وتكاملها مثل: “الحوكمة ” و”التحول الرقمي” وإدارة المخاطر”، و”حوكمة التحول الرقمي”.

وكما شرح مهندس بيان خلال الورشة، فإنّ تعريف حوكمة التحول الرقمي هو المعايير والإجراءات التي تركّز على إرساء ثقافة المساءلة الواضحة والتي تحكم العلاقات بين الأطراف الأساسية في منظومة العمل مع تحديد الأهداف والمسارات المنشودة من التحول الرقمي. ويساعد نظام حوكمة التحول الرقمي، عند تصميمه وتنفيذه بفعالية، على تسهيل رحلة التحول الرقمي، وتخفيف حدة المخاطر، والتغلّب على التحديات.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش والرد على كافة استفسارات الحضور.

حوكمة التحول الرقمي «RMG» تعقد ورشة عمل حول حوكمة التحول الرقمي في جمعية إنسان مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

وفي ختام الورشة، سلَّمَ المدير العام لجمعية “إنسان”، المهندس محمد بن علي الياسين، درع تكريم لشركة RMG على جهودها في ورشة العمل.

وقدَّم الأستاذ عبد الكريم بن محارب، المدير العام لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، الشكر الجزيل لجمعية “إنسان” على جهودها وحرصها على إقامة هذه الورشة، والتي من شأنها صقل مهارات موظفي الجمعية، وزيادة وعيّهم حول النُظم الجديدة في الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *