تطبيق واتساب يسهل العثور على مفقود بالتعاون مع السلطات الاسترالية

يساعد تطبيق واتساب (WhatsApp) السلطات الأسترالية في التحقيق الذي تجريه للوصول إلى سائح بلجيكي مفقود منذ شهر مايو الماضي. حيث اختفى الشاب الذي يبلغ من العمر 18 عام في طريق عودته لمقر سكنه في يوم 31 مايو الماضي، بعد إرساله لعدة رسائل باستخدام تطبيق واتساب (WhatsApp).

يشير الخبراء في مجال تقنية المعلومات إلى أن تطبيق واتساب (WhatsApp) لن تكون لديه القدرة على الوصول لمحتوى الرسائل نفسه، ولكن ما يمكن الوصول له هو البيانات الرقمية (metadata). وذلك لأن خدمة الرسائل في تطبيق واتساب (WhatsApp) مُشفَّرة، ولهذا يصعب الوصول لما تضمنته الرسائل ولكن ما يمكن الاستفادة منه هو بيانات حول المراسلات التي تمت، مثل معرفة الأشخاص الذين تواصل معهم، وأيضاً تحديد موقعه إذا كان قد شاركه مع أحد الأشخاص، علماً أن جهازه يعمل أثناء تلك الفترة.

سافر والد الشاب إلى أستراليا للمساعدة في البحث عن ابنه، وطلب من المسؤولين في تطبيق واتساب (WhatsApp) أن يبذلوا قصارى جهدهم للمساعدة في تحديد موقعه. وقال للصحفيين أنه يتفهم سياسات الخصوصية الخاصة بالتطبيق ويحترمها ولكنه يود منهم أن يتفهموا أن الأمر متعلق بشخص قد يكون في خطر مُحدِق.

أما المسؤولون في تطبيق واتساب (WhatsApp) فصرحوا بأنهم يساعدون السلطات لتوفير المعلومات التي طلبوها، وأوضحوا بأنهم متعاطفون تماماً مع عائلة الشاب، وبأنهم يتفهمون أهمية التحقيقات التي تجريها السلطات، وأنهم يتعاونون معها وفقاً لما تمليه القوانين، وشروط الخدمة الخاصة بالتطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *