المواصفات السعودية ضمن أفضل الهيئات الإقليمية.. حسب منظمة الأيزو

وقت القراءة < 1 دقيقة

الرياض 16 رجب 1442 هـ الموافق 28 فبراير 2021 م | المركز الإعلامي لشركة RMG

تصنيف منظمة الأيزو.. المواصفات السعودية ضمن أفضل الجهات الإقليمية

 

صنفت المنظمة الدولية للمعايير القياسية – الأيزو (ISO) المواصفات السعودية (SASO) ضمن أفضل الجهات الإقليمية في تطبيق ممارسات أنشطة التقييس على مستوى الدول العربية والدول الأفريقية.

المواصفات السعودية المواصفات السعودية ضمن أفضل الهيئات الإقليمية.. حسب منظمة الأيزو مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

ويأتي هذا التصنيف بعدما استعرضت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تجربتها في تطبيق المعايير الدولية، وكان ذلك خلال مبادرة عقدتها منظمة المعايير القياسية (ISO) تحت مُسمّى “سياسة المشاركة الإقليمية (REP)”، والتي تهدف إلى تشجيع التبني الإقليمي للمواصفات الدولية، وتعمل على تعزيز الاتصالات والتعاون والشراكات الفعّالة بين الأعضاء، بالإضافة إلى أنها تساعد بدعم تنفيذ استراتيجية الأيزو، وتُساهم أيضًا في زيادة الوعي ببرامج الأيزو في المنطقة ودعم التدريب وتقديم المساعدة الفنية.

وأوضحت هيئة المواصفات السعودية، خلال الاجتماع، حرصها الكبير على المشاركة الدولية لتعزيز مكانتها الريادية وتأكيد تميّزها على المستويين، الإقليمي والعالمي، في تطبيق المواصفات والمقاييس المختلفة.

 

ومن جانبها، أعربت مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات واستشارات الأيزو (RMG)، على لسان مديرها العام “الأستاذ عبد الكريم بن محارب“، عن فخرها بـ هذا الإنجاز الكبير للمؤسسات السعودية، وتحدث “بن محارب” عن الآثار الإيجابية الكبيرة لهذه الخطوة، واختتم حديثه بقوله: “هذه خطوة كبيرة نحو زيادة الوعي بأهمية الالتزام بالمواصفات والمقاييس داخل المُنشآت السعودية”.

ومن الجدير ذكره، أنَّ هيئة المواصفات السعودية تُشارك في 293 لجنة فنية دولية بالمنظمة الدولية للمعايير (ISO)، ما يعكس حرصها الشديد في تمثيل المملكة العربية السعودية خارجياً، والتأكيد على مواءمة المواصفات القياسية السعودية مع المتطلبات العالمية، بما يخدم رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *