إطلاق مشروع التحول الرقمي في إدارة أوقاف الراجحي

وقت القراءة 3 دقيقة

الرياض – إطلاق مشروع التحول الرقمي في إدارة أوقاف الراجحي

أطلقت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، ممثلةً بمديرها العام، “مشروع التحول الرقمي في إدارة أوقاف الراجحي” اليوم، ١٣ شوال ١٤٤٢ هـ، في مقر إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي بالرياض، الذي يهدف إلى تطوير وتصميم وتطبيق استراتيجية التحول الرقمي داخل مقرات أوقاف الراجحي.

جرى الاتفاق على بنود ومراحل وآلية وكيفية ومدة تنفيذ المشروع خلال لقاء مطوَّل جمع المدير العام والمدير التنفيذي لشركة ريناد المجد، بالمدير العام ومدراء أقسام أوقاف الراجحي.

إطلاق مشروع التحول الرقمي في أوقاف الراجحي

بدوره أشار المدير العام لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، الأستاذ عبد الكريم بن محارب، إلى أنَّ هذا المشروع يشكل التعاون الأول بين شركة RMG وأوقاف الراجحي، وهو استكمال لسلسلة من الخطوات التي تقوم بها إدارة أوقاف الراجحي لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي داخل الهيئة، حيث أعرب عن شكره وامتنانه لإدارة أوقاف الراجحي على ثقتهم بشركته لتحقيق هذا الإنجاز سويًا.

ومن جهته قال استشاري وخبير التحول الرقمي في شركة RMG، المهندس فياض محمد هاني بيان: “الشركة تهتم بإنجاز استراتيجية التحول الرقمي في أوقاف الراجحي بكفاءة ومرونة عالية، وتقديم الخدمات الاستشارية المناسبة”.

وتابع المهندس بيان حديثه: “كثير من الشركات في المملكة تستطيع تطوير وتصميم وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، لكن هناك تحديات لا يستطيع الجميع تجاوزها، مثل تحدي الحفاظ على أمن معلومات المنظمة. نحن في RMG نضع نصب أعيننا ونُشدّد على أهمية الأمن السيبراني، ولدينا الخبرات والأدوات اللازمة نساعد بها عملائنا على التغلّب على جميع تحديات التحولات الرقمية.”

كما أكَّد المهندس بيان أن شركة ريناد المجد ستعمل على تخصيص موارد الشركة اللازمة وخبرات فريقها الاستشاري –الذي يتجاوز عدده 60 خبيرًا واستشاري– لتنفيذ مشروع التحول الرقمي الخاص بإدارة أوقاف الراجحي على أكمل وجه، مشيراً إلى أنَّ الشركة ستحرص على تخصيص فرق استشارية لكل مرحلة من مراحل المشروع.

مشروع تطوير و تصميم و تطبيق استراتيجية التحول الرقمي

وفي هذا الصدد، قال الأستاذ سعود بن عبد الكريم الفدا، مدير عام أوقاف صالح الراجحي بالمملكة: “نعمل في إدارة أوقاف الراجحي على تحسين الخدمات وجودة تقديمها، وتوفير أفضل تجربة لعملائنا. نحن ملتزمون بالاستجابة لمتطلبات العصر الجديد من الأعمال، والاستخدام الأمثل لأدوات العصر في التخطيط والإدارة والقيادة.”

وأضاف سيادة المدير العام للأوقاف: “وبالشراكة مع شركة ريناد المجد (RMG)، سنقوم بوضع استراتيجية التحول الرقمي بهدف تحديث إدارتنا العامة ونتطلع إلى جني ثمار تحقيق مزيد من الشفافية والكفاءة التي توفرهما التقنيات الرقمية.”

وقال المهندس وائل محمد عبد العال، مدير قسم تقنية المعلومات في أوقاف صالح الراجحي: “التحول الرقمي فرصة عظيمة لتحقيق الأهداف التي تسعى لها الإدارة العامة، واستخدام تقنية المعلومات بفعالية واستغلال قدراتها في تحسين إجراءات الأعمال والإدارة وزيادة النزاهة والفعالية.”

وتابع المهندس وائل حديثه مردفًا أن التحول الرقمي يعتبر من الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الإدارة من خلاله لمنظومة إلكترونية متكاملة تهدف إلى تحويل العمل الإداري العادي من إدارة يدوية إلى إدارة تعتمد على نظم معلوماتية قوية تساعد في اتخاذ القرار الإداري بأسرع وقت وبأقل جهد وتكلفة.

وأكَّد مدير قسم تقنية المعلومات في أوقاف صالح الراجحي أنَّ مشروع التحول الرقمي سيحرص على تعظيم الفائدة العائدة على المستفيدين من الأوقاف، ومواصلة تقديم الخدمات بكفاءة وجودة عاليتين.

وأضاف المهندس عبد العال: “لا يمكننا انتظار مزيد من الوقت للبدء في مشروع التحول الرقمي الخاص بنا، ومع شركة متخصصة ولها خبرة طويلة في هذا المجال، ومتعاونة وتمتلك المرونة اللازمة، مثل شركة RMG، نحن نسير على الطريق الصحيح. هذا التعاون هو بمثابة بداية شراكة طويلة ومثمرة مع شركة ريناد المجد بإذن الله.”

 

والجدير بالذكر أن شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) من الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي بالمملكة العربية السعودية، حيث سبق وأن نفَّذت وساعدت عدة شركات ومؤسسات تسعى إلى التحول الرقمي ومواكبة متطلبات العصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *