افتتاح مشروع تطوير منظومة إدارة المخاطر في شركة رعاية

وقت القراءة 2 دقيقة
جانب من إطلاق مشروع منظومة إدارة المخاطر
إدارة المخاطر، تطوير منظومة إدارة المخاطر

افتتحت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) مشروع تطوير منظومة إدارة المخاطر لدى شركة رعاية، الشركة الوطنية للرعاية الطبية ، والذي يأتي ضمن سلسلة مشاريع تطلقها الشركة بهدف استغلال الإمكانات الرقمية في مجال إدارة المخاطر وتحليلها وتحديد الإجراءات اللازمة لرفع مستوى الأمان الطبي.

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى تطوير منظومة إدارة المخاطر في الشركة من خلال تحديد وتقييم المخاطر المحتملة مثل المخاطر المرتبطة بالخدمات الصحية، وتحديد المخاطر الخاصة بالتقنية الطبية والبيانات الصحية وتدابير الأمان والمعلومات، وأيضاً تحديد المخاطر الخاصة بعمليات العلاج والتشخيص والإعداد وإدارة الأدوية.

كما ويستند المشروع إلى مبادئ ومعايير عالمية  ويتيح للشركة تحديد وتحليل المخاطر، ووضع الإجراءات اللازمة للتأكد من تحقيق الأهداف في تخفيض المخاطر .

ويشمل أيضاً إجراء تقييم شامل للمخاطر المحتملة وتحديد أولويات الإجراءات اللازمة ، لتحسين الأداء وتوفير الأمان للمرضى من خلال تحليل المخاطر وتطوير الخطط اللازمة للتحكم في المخاطر.

كما وتضمن الاجتماع الافتتاحي على تطوير الخطط للتحكم في المخاطر والعمل على تحديثها وتحسينها عند الحاجة وتحسين الإجراءات المتبعة والنماذج الخاصة بإدارة المخاطر، وتحديث البيانات والمعلومات المتعلقة بإدارة المخاطر.

بالإضافة إلى تقديم الاستشارات في المهارات اللازمة للعمل على إدارة المخاطر وكيفية متابعة وتقييم النتائج للتأكد من فعالية الخطط المتبعة .

والجدير بالذكر أن منظومة إدارة المخاطر في المجال الطبي كاملة ومتطورة تستند إلى المعايير الدولية والمنظمات الدولية المعنية، مثل المعيار الدولي للإدارة الصحية (ISO 31000) وتوصيات المنظمة الدولية للصحة (WHO).

ونظراً إلى أن إدارة المخاطر تعد جزءاً أساسياً من الإدارة الصحية تسعى شركة رعاية من خلال تنفيذ هذا المشروع إلى تحسين جودة الرعاية الطبية والحفاظ على سلامة المرضى وأمان البيانات الصحية وتحقيق أهدافها بكفاءة وأمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *