تشغيل مكتب إدارة البيانات

تأسيس و تشغيل مكتب إدارة البيانات

تشغيل مكتب إدارة البيانات -الأساس القوي للنجاح

البيانات المختبئة في الظلام.. بيانات مهددة “.

لايخفى على أحد أن  إدارة وحوكمة البيانات هما العمود الفقري لأي منظمة تسعى للنجاح في عصرنا الحالي القائم على مفهوم بناء أفضل الممارسات في الأعمال مسترشداً بالبيانات التاريخية الصحيحة والسليمة للمنظمة نفسها والمنظمات المرتبطة بها أو تشبهها.

نحن نعيش عصر تحول رقمي ترسم ملامحه البيانات الصحيحة للأعمال، لذلك لابد للمنظمات من الاهتمام ببياناتها حتى تكون في قائمة المنظمات الناجحة، أو أنها ستخرج خارج السباق بكل بساطة.

لذلك ونظراً للدور الحاسم الذي تلعبه البيانات في العصر الحالي، فقد أولت (RMG ) اهتمام خاص لقسم البيانات في الشركة الذي بدوره يرسم معالم الطريق بكل وضوح للمنظمات والجهات في إدارة بياناتها وفق أفضل الممارسات المحلية والخليجية والعالمية،  مكرساً جهود جميع استشاري القسم في تقديم خدمات شاملة تمكّن الجهات من تشغيل وإدارة أصول بياناتها بشكل فعّال.

تشغيل مكتب إدارة البيانات
تشغيل مكتب إدارة البيانات تشغيل مكتب إدارة البيانات مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

باستخدام خبرتنا في إدارة وحوكمة البيانات، وجودة البيانات، وتكامل البيانات، نمنح الأعمال القدرة على استغلال الإمكانات الكاملة لبياناتها واتخاذ القرارات الصحيحة.

لماذا مكتب إدارة البيانات؟

مكتب إدارة البيانات هو الجهة المسؤولة عن تطوير وتنفيذ استراتيجيات إدارة البيانات في الجهات، حيث يقدم الرؤى الواضحة والصحيحة لأدوات وعمليات إدارة البيانات اللازمة لجمع وتخزين وتنظيم واستخدام البيانات بشكل فعال، وعلى نفس مستوى الأهمية على مكتب البيانات مراقبة ومتابعة هذه الخطط والاستراتيجيات على الدوام ليتمكن من تحقيق أهداف الأعمال من خلال تحسين جودة البيانات، وضمان توافر البيانات في الوقت المناسب، وتحقيق تكامل البيانات بين الأقسام المختلفة، ومع الجهات الأخرى.

يهدف قسم البيانات إلى تطوير الآليات والخطط والمنهجيات المبتكرة في إدارة وحوكمة البيانات إلى المساعدة الفعالة في تحقيق الامتثال للوائح والأنظمة والقوانين، من خلال تقديم حلول متكاملة لإدارة البيانات، وتحقيق أهداف الأعمال للمنظمات.

كيف تساعدك RMG في تشغيل مكتب إدارة البيانات؟

لا يختلف أحد على أن عملية التشغيل هي دائما المرحلة الاهم والأصعب في أي عمل على الإطلاق، وفي مجال البيانات على وجه الخصوص لما للبيانات من ارتباطات وتداخلات في جميع الأعمال الأخرى، وهنا يأتي دور RMG :

تشغيل مكتب إدارة البيانات تشغيل مكتب إدارة البيانات مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

استفيدوا من قدرات بياناتكم في تعزيز أعمالكم لاتترددوا في التواصل معنا

خدمات إدارة البيانات لدينا

حوكمة البيانات

يساعد فريق إدارة البيانات لدينا المنظمات في إنشاء أطر حوكمة بيانات قوية، نعمل عن كثب مع فريقكم لتحديد سياسات حوكمة البيانات والأدوار والمسؤوليات، متضمنين ملكية البيانات والمساءلة والامتثال، من خلال تنفيذ حوكمة بيانات فعالة، نساعدك على الحفاظ على سلامة وخصوصية وأمان البيانات.

إستراتيجية البيانات والخارطة الزمنية

نتعاون مع منظمتكم لتنفيذ استراتيجية بيانات وخارطة زمنية متوافقة مع أهداف عملكم، يقوم خبراؤنا بتقييم المشهد الحالي للبيانات الخاص بك، وتحديد الفجوات والفرص، وتحديد خارطة طريق واضحة لإدارة واستخدام البيانات، وهذا يضمن أن مبادرات البيانات الخاصة بك متوافقة مع استراتيجية عملك العامة.

إدارة جودة البيانات

البيانات عالية الجودة ضرورية للحصول على رؤى معنوية واتخاذ قرارات موثوقة، يقدم لكم قسم إدارة البيانات لدينا خدمات إدارة جودة البيانات، بما في ذلك تحليل البيانات، وتنظيفها، والتحقق منها، وإثرائها. نقوم بتنفيذ مؤشرات جودة البيانات، ومراقبة صحة البيانات، وإنشاء عمليات لمعالجة مشاكل جودة البيانات بشكل استباقي.

إدارة البيانات الرئيسية

إدارة البيانات الرئيسية مهمة للحفاظ على الاتساق والدقة عبر مختلف الأنظمة والتطبيقات، يساعد قسم إدارة البيانات لدينا في إنشاء إطارات إدارة البيانات الرئيسية، وإنشاء مصدر واحد للحقائق الأساسية مثل العملاء والمنتجات والموردين، يضمن ذلك استقرار البيانات وسلامتها في جميع أنحاء المنظمة.

تكامل البيانات والهندسة المعمارية

نساعد في تصميم وتنفيذ استراتيجيات وهندسة تكامل البيانات التي تمكِّن تدفق البيانات بسلاسة وقابلية التشغيل المتبادلة، يعمل خبراءنا مع فرق تقنية المعلومات لديك لتحديد أنماط التكامل المناسبة واختيار تقنيات التكامل وتنفيذ أنابيب البيانات، مما يضمن توافر البيانات في الوقت المناسب وبطريقة متكاملة.

فهرسة البيانات وإدارة البيانات الوصفية

يسهِّل قسم إدارة البيانات لدينا اكتشاف البيانات والوصول إليها بكفاءة من خلال فهرسة البيانات وإدارة البيانات الوصفية، نقوم بإنشاء مستودعات مركزية للبيانات الوصفية، مما يمكِّن المستخدمين من البحث وفهم واستخدام أصول البيانات بفعالية، وهذا يحسن قابلية استكشاف البيانات ويعزز تحليل البيانات الذاتية داخل منظمتكم.

أمان البيانات والامتثال

حماية البيانات الحساسة وضمان الامتثال للقوانين والتشريعات ذات الصلة هي من أهم الأمور، يساعدكم قسم إدارة البيانات في تنفيذ تدابير أمان البيانات، بما في ذلك ضوابط الوصول والتشفير وإخفاء البيانات، نساعد في مزامنة ممارسات إدارة البيانات الخاصة بك مع التشريعات المعمول بها لخصوصية البيانات مثل NDMO, NCA ECC,CCC , DCC.

تشغيل مكتب إدارة البيانات تشغيل مكتب إدارة البيانات مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG
تشغيل مكتب إدارة البيانات تشغيل مكتب إدارة البيانات مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

تواصلوا معنا واحصلوا على استشارة شاملة لمساعدتكم في تشغيل وإدارة مكتب إدارة البيانات

لماذا RMG خيارك الأول؟

خبرة فريقنا

يتمتع فريقنا في مكتب إدارة البيانات بمهارات عالية ومعرفة عميقة في مجال إدارة البيانات،ولديهم سجل حافل في تنفيذ مشاريع ناجحة في مختلف القطاعات .

حلول مخصصة

ندرك أن احتياجات إدارة البيانات تختلف من جهة لأخرى، لذا نقدم حلولًا مخصصة تلبي تحديات البيانات الخاصة بكم وتتوافق مع أهداف عملك.

نهج شامل

نعتبر إدارة البيانات عملية شاملة تشمل الحوكمة والجودة والتكامل والأمان، نضمن وجود استراتيجية فعّالة لإدارة البيانات تغطي جميع هذه الجوانب بشكل شامل.

شراكة تعاونية

نؤمن ببناء شراكات قوية مع عملائنا، يتعاون قسم إدارة البيانات لدينا بشكل وثيق مع فريقك، مما يسهم في تعزيز التواصل الفعال ونقل المعرفة والتعاون المتبادل طوال فترة التعاون.

تحسين مستمر

إدارة البيانات عملية مستمرة، نساعدكم في إنشاء ثقافة للتحسين المستمر، من خلال تقديم تقييمات دورية وتوصيات ودعم لتحسين ممارسات إدارة البيانات الخاصة بكم

تشغيل مكتب إدارة البيانات تشغيل مكتب إدارة البيانات مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

تحتاج لمساعدة/استشارة؟

دعونا نساعدكم في استخدام الإمكانات الكاملة لبياناتكم، والحصول على الميزة التنافسية في عالم البيانات الحالي اتصلوا بنا اليوم لمزيد من المعلومات حول خدمة تشغيل مكتب إدارة البيانات والخدمات الأخرى

نسعد باتصالك واستفساراتك!