نظام إدارة الجمعيات الخيرية

اجعل عمليات جمعيَّتك أبسط وأسهل مع نظام إدارة الجمعيات الخيرية
وشاهد الفرق بنفسك!

في العصر الحالي، تتطلب المؤسسات أو الجمعيات الخيرية حلولاً إدارية متكاملة تُلغي الأعمال الورقية، وتُعزز الإنتاجية والكفاءة من خلال الاستفادة من قدرات الرقمنة. هذا بالضبط ما يفعله نظام إدارة الجمعيات الخيرية المُقدَّم من شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG).

عن نظام إدارة الجمعيات الخيرية

نظام إلكتروني يوفّر حلولاً متكاملة لإدارة جميع عمليات الجمعية، ورقمنة أعمالها عبر لوحة تحكم واحدة فقط؛ لزيادة الإنتاجية والكفاءة.

ويشمل النظام جميع الإدارات والأقسام في الجمعية: إدارة المستخدمين (مانحين، مستفيدين، أعضاء، متطوعين)، وشؤون الموظفين، وإدارة الموارد، وإدارة المشاريع وبرامج التبرّع، وتقديم تقارير مفصَّلة عن أداء الجمعية وعن حالة المشاريع وعن الموظَّفين.

نظام إدارة الجمعيات الخيرية نظام إدارة الجمعيات الخيرية مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

مميزات نظام إدارة الجمعيات الخيرية

يُغطّي هذا النظام جميع الميزات والوظائف الأساسية المطلوبة لتشغيل جمعية خيرية أو مؤسسة غير ربحية. نذكر بعضها:

  1. إمكانية التبرع عبر الإنترنت مع إرسال فاتورة إلكترونية للمتبرع بها قيمة التبرع، ورقم الفاتورة، والرقم الضريبي.
  2. إدارة المشاريع والتبرع الإلكتروني.
  3. إدارة اتصالات وأنشطة المانحين.
  4. إدارة الاتصالات والأنشطة التطوعية.
  5. إصدار كافة التقارير والاستفسارات.
  6. تسجيل / تجديد العضوية.
  7. واجهة النظام موقع إلكتروني متكامل سهل التعديل والإضافة (على القوائم والصفحات).
  8. واجهة برمجة التطبيقات (API) لخدمة رسائل الجوال sms، والدفع عبر الإنترنت، والتنبيهات اللحظية.
  9. يمكن لمدير النظام إدارة الصلاحيات والتحكم في جميع المستخدمين.
  10. إمكانية ربط النظام مع الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني.
  11. إمكانية التبرع كزائر دون الحاجة لتسجيل الدخول.

  وحدات نظام إدارة الجمعيات الخيرية

  1. إدارة المشاريع والتبرع الإلكتروني:

يوفّر نظاماً متكاملاً لإدارة مشاريع التبرع، حيث يمكن تحديد القيمة المطلوبة لكل مشروع، ورسم بياني لتحديد نسبة اكتمال المشروع، كما يوفّر إمكانية متابعة المشاريع من خلال لوحة تحكم، وإرسال فاتورة إلكترونية للمتبرع.

  1. قاعدة بيانات الأعضاء:

يوفّر النظام قاعدة بيانات تُمكّن أعضاء الجمعية من التسجيل في موقع الجمعية، وسداد العضوية إلكترونياً، ومتابعة المدفوعات وتاريخ نهاية العضوية، مع إمكانية تجديد العضوية إلكترونياً بكل سهولة.

  1. قاعدة بيانات المستفيدين:

يوجد قاعدة بيانات كاملة وشاملة لجميع مستفيدي الجمعية توفّر بيانات تفصيلية عن كل مستفيد، وتتيح إمكانية إضافة المستفيدين من خلال إدخال الأسماء مباشرة إلى النظام أو الاستيراد من خلال ملف اكسل، ويمكن للمستفيد أيضاً الدخول من حسابه لمتابعة ملفه، وتعديل ورفع الأوراق الثبوتية المطلوبة.

  1. إصدار واستخلاص التقارير

يوفّر نظام إدارة الجمعيات الخيرية إمكانية إصدار تقرير تفصيلي عن أداء الموظفين، بالإضافة إلى استخلاص تقرير المدفوعات عن عمليات الدفع التي تتم بالموقع، كما يُتيح إمكانية مشاركة التقارير الإلكترونية بين الأقسام.

  1. إدارة المهام:

يتيح نظام إدارة المهام إمكانية إسناد وتكليف وإضافة المهام، ومتابعتها، وتحديد الأولويات وتاريخ استحقاق لها، كما يوفّر ميزة التعليقات على المهام وإرفاق ملفات في التعليق.

  1. الاستبيانات:

لطلب وتجميع واستخلاص المعلومات من الأشخاص المستهدفين في البحث، ويتيح النظام إمكانية تصدير نتائج الاستبيان إلى excel ،PDF، كم يوفّر ميزة عرض نتائج الاستبيانات في شكل رسومات بيانية.

  1. تقييمات الموظفين:

نظام مبني على أساس علمي لتقييم الموظفين يتكون بشكل أساسي من مجموعة أهداف وجدارات تُعيَّن بنسب معينة لكل موظف لفترة محددة، ويتيح النظام ميزة إصدار تقارير تفصيلية عن تقييمات الموظفين لفترة محددة برسوم بيانية.

  1. إدارة مؤشرات الأداء الرئيسية:

طريقة لقياس مدى جودة أداء وحدات الأعمال والمشاريع أو الأفراد مقارنةً بالأهداف الاستراتيجية التي تضعها الإدارة.

  1. رسائل التنبيه من خلال SMS:

نظام يُتيح إمكانية إرسال رسائل تنبيه إلى الأعضاء قبل انتهاء العضوية، وإلى مدراء الأقسام بوجود متابعات شهرية وتقييمات للموظفين، بالإضافة إلى إرسال فواتير إلكترونية لجميع المتبرعين.

  1. نظام إدارة الصلاحيات

نظام إدارة الجمعيات مزوَّد بنظام لإدارة الصلاحيات يُمكّن مدير النظام من تحديد صلاحيات محددة لكل مستخدم.

نظام إدارة الجمعيات الخيرية المُقدَّم من شركة RMG هو خيارك الأنسب

  • ميزات خاصة وحصرية لتتناسب مع جهود المنظمة وأهدافها.
  • إدارة شاملة: تتطلب جميع المؤسسات، بغض النظر عن كيفية عملها، حلاً إدارياً كاملاً يلغي الأعمال الورقية ويعزز الإنتاجية. هذا بالضبط ما يفعله هذا النظام.
  • بسيط وسهل الاستخدام: نظام إدارة الجمعيات بسيط للغاية وسهل الاستخدام. لقد عملنا على التأكّد من أن المستخدمين لا يبذلون جهد كبير للتكيف مع وظائف النظام وميزاته. نحن ندرك أنَّ العمليات في الجمعيات يجب أن تكون سريعة وسهلة.
  • نقرة واحدة، لوحة تحكم واحدة: كل شيء في النظام على بعد نقرة: من قبول التبرعات إلى إرسال الإيصالات وإسناد المهام. كل العمليات على بعد نقرة واحدة فقط.

تواصل معنا اليوم وسنكون سعداء بخدمتك

الأسئلة المتكررة

  • نظام سهل الاستخدام والإدارة والصيانة.
  • ميزات خاصة وحصرية لتتناسب مع جهود المنظمة وأهدافها.
  • حلاً إدارياً كاملاً يلغي الأعمال الورقية ويعزز الإنتاجية.
  • كل شيء في النظام على بعد نقرة: من قبول التبرعات إلى إرسال الإيصالات. كل العمليات على بعد نقرة واحدة فقط.
  • والمزيد.. تواصل معنا لمعرفة المزيد!

نعم. ستحصل على دعم وصيانة مجانية لأول ستّة أشهر بعد عملية الشراء. كما نُقدّم أيضاً استشارات ونصائح لجعل النظام أكثر فعالية داخل جمعيّتك. نحن نهتم بعملائنا حتى ضمان رضاهم.

تستطيع جميع الجمعيات، وبغض النظر عن حجمها، استخدام وتخصيص النظام ليُلائم احتياجاتهم.

لا. لن تحتاج إلى بذل أي جهد، فريقنا سيقوم بكل شيء: من تخصيص النظام إلى إضافة الصفحات والقوائم التي تريدونها للموقع الإلكتروني.

لا. نظام إدارة الجمعيات بسيط للغاية وسهل الاستخدام. لقد عَمِلنا على التأكُّد من أن المستخدمين لا يبذلون جهد كبير للتكيف مع وظائف النظام وميزاته. نحن ندرك أنَّ العمليات في الجمعيات يجب أن تكون سريعة وسهلة.

سيقوم فريقنا بتقديم شروحات خاصة بطرق ووسائل مختلفة لتدريب وتوعية موظفي الجمعية بالنظام.

يوفّر نظام إدارة الجمعيات الخيرية منظومة متكاملة لإدارة المهام وفرزها وإسنادها، وعندما تكون أدوار ومسؤوليات الناس في الجمعية الخيرية واضحة، ويشمل ذلك أدوار أعضاء المجلس وأدوار الموظفين والمتطوعين والأعضاء، فإنك تكون حققت إحدى شروط الحوكمة.