حصول وزارة الشؤون البلدية على شهادة الاعتماد ISO 20000-1

وقت القراءة 2 دقيقة

أقامت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات (RMG)، بالتعاون مع الشركة النمساوية للمنح TÜV Austria، احتفالًا بحصول وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، متمثلةً بوكالة التحول الرقمي والمدن الذكية، على شهادة اعتماد في مجال تقديم إدارة الخدمات التقنية (ISO/IEC 20000-1:2018).

وتخلّل الاحتفال كلمة ألقاها المهندس طارق شحادة استشاري أنظمة الجودة واستمرارية الأعمال في RMG أثنى خلالها على الجهود التي بذلتها وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية في الوزارة للحصول على الاعتماد وتطوير أنظمتها الإدارية لتتوافق مع أفضل الممارسات ومواصفات الجودة العالمية.

وتأتي هذه الخطوة بعد سعي الوزارة ووكالة التحول الرقمي فيها إلى تطوير نظام إدارة الخدمات (SMS) لديها والحرص على مراجعته وإجراء تدقيق دوري للتأكُّد من ملائمته مع أفضل المعايير العالمية بغرض تجويد الخدمات التقنية والتأكّد من جودة المخرجات لتتلائم مع جهودها وتسهم في تحقيق مستهدفاتها الإستراتيجية ونموّها.

حصول وزارة الشؤون البلدية على شهادة الاعتماد ISO 20000-1

وتُعدّ شهادة ISO 20000-1 حلًا مناسبًا للمنشآت خلال مواجهتها التحديات المتسارعة ومتطلبات تنفيذ معايير وممارسات الموثوقية والاستمرارية فيما يخص خدمات تقنية المعلومات، بالإضافة إلى أنه تُعزّز نهج إدارة حياة الخدمة في المنشأة وترفع من إنتاجية فرق العمل، ويسمح بسهولة اعتماد وتكامل أنظمة إدارة ISO القائمة الخاصة بك ويوفر كفاءة أكبر في صيانة نظامك ومراجعة حساباته.

واستعرض استشاري أنظمة الجودة في RMG ماهية هذا المعيار والفوائد التي يقدمها وكيف يساعد المنظمات على تطوير إجراءات تقنية المعلومات الخاصة بها وتحسين الفعالية، ويضمن المعيار أن عمليات نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات (ITSMS) في المنظمة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وكذلك احتياجات المنظمة نفسها.

علاوةً على أن هذا المعيار يوفر فرصًا أكبر لإدارة التكاليف المتعلقة بالنظام بكفاءة، ويساعد المنظمات على قياس كيفية تقديم خدماتها المدارة، وكيف يمكنهم قياس مستويات الخدمة وتقييم أدائهم باستمرار لضمان موائمتها احتياجات ومتطلبات المستفيدين.

اُختُتمَ الاحتفال بتسليم المدير العام لشركة ريناد المجد شهادة الاعتماد لفريق وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية في الوزارة، وتبادل الحضور النقاشات الثرية حول كيفية استمرار تحين نظام الإدارة وضمان امتثاله لأفضل المعايير ومواصفات الجودة العالمية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *