لأول مرة بالمملكة إطلاق مشروع حوكمة تقنية المعلومات بنسخته الجديدة COBIT 2019 في أمانة منطقة الرياض

وقت القراءة 2 دقيقة

في إنجاز جديد يضاف لسجِل شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، تم تدشين مشروع تطبيق إطار حوكمة تقنية المعلومات (COBIT 2019) في أمانة منطقة الرياض. وتأتي أهمية المشروع من كونه سيُوفِّر إطاراً شاملاً يساعد أمانة الرياض على تحقيق أهدافها في مجالات حوكمة تقنية المعلومات وإدارتها، وتحقيق الاستفادة القصوى من تقنية المعلومات من خلال المحافظة على الاتزان بين تحقيق الفوائد، وتقليل مستويات المخاطر، واستخدام الموارد بالشكل الأمثل.

مشروع حوكمة تقنية المعلومات بنسخته الجديدة COBIT 2019 في أمانة منطقة الرياض

سيُسِهم تطبيق كوبت 2019 (COBIT 2019) داخل أمانة منطقة الرياض أيضاً في حوكمة تقنية المعلومات وإدارتها بأسلوب شمولي على مستوى الأمانة بأكملها، مع الأخذ في الحسبان كافة جوانب المسؤوليات الوظيفية المتعلقة بتقنية المعلومات والأعمال، ومراعاة المصالح المتعلقة بتقنية المعلومات لدى أصحاب المصلحة داخل الأمانة وخارجها.

يعمل على إنجاز هذا المشروع عدد من المستشارين في شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، بالإضافة لشركة المترابط لأنظمة الحاسب الآلي المساهمة في إنجاز هذا المشروع أيضاً حيث من المُقدَّر أن يستمر العمل فيه لمدة 6 أشهر.

قدم المهندس فياض بيان الرئيس التنفيذي لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) شرحاً للجوانب الفنية للمشروع، حيث أوضح أن هدف المشروع هو تطبيق إطار حوكمة تقنية المعلومات كوبت 2019 (COBIT 2019) عبر اختيار أفضل العمليات، وأفضل السياسات، وأفضل الإجراءات المناسبة للأمانة وذلك لرفع مستوى الحوكمة بحيث يمكن تحقيق هدف تطوير عمليات إدارة تقنية المعلومات، وتحديد الأولويات.

ومن أهم الوثائق التي ستصدر بانتهاء المشروع: وثيقة التحليل الرباعي (SWOT Analysis) للوضع الحالي لعمليات إدارة خدمات تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية، ووثيقة الوضع المستقبلي (To-Be) لعمليات إدارة خدمات تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية ضمن إطار الحوكمة كوبت 2019 (COBIT 2019)، ووثيقة دعم إدارة التغيير التنظيمي (Organizational Change Management)، ووثيقة حوكمة تقنية المعلومات وإطار الإدارة (IT Governance and Management Framework).

حضر حفل تدشين المشروع سعادة مدير عام تقنية المعلومات في أمانة منطقة الرياض المهندس علي عقيلي، ومساعد المدير العام لتقنية المعلومات المهندس حسن عسيري، والمدير العام لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) الأستاذ عبدالكريم بن عبدالرحمن بن محارب.

COBIT 2019 لأول مرة بالمملكة إطلاق مشروع حوكمة تقنية المعلومات بنسخته الجديدة COBIT 2019 في أمانة منطقة الرياض مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG COBIT 2019 لأول مرة بالمملكة إطلاق مشروع حوكمة تقنية المعلومات بنسخته الجديدة COBIT 2019 في أمانة منطقة الرياض مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG COBIT 2019 لأول مرة بالمملكة إطلاق مشروع حوكمة تقنية المعلومات بنسخته الجديدة COBIT 2019 في أمانة منطقة الرياض مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

 

 

 

 

 

 

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text][/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *