إطلاق مشروع تطوير إستراتيجية التحول الرقمي في الهيئة العامة للولاية

وقت القراءة 2 دقيقة

تطوير إستراتيجية التحول الرقمي

أطلقت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات (RMG) مشروع تطوير إستراتيجية التحول الرقمي في الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، والذي يأتي ضمن سلسلة مشاريع تطلقها الهيئة بهدف تسريع التحول واستغلال الإمكانات الرقمية في مجال رصد وحفظ وإدارة وتنمية أموال المستفيدين والمساهمة بفعالية في تحقيق رؤية 2030.

ويهدف المشروع كذلك إلى رفع مستوى الامتثال لمتطلبات التحول الرقمي الحكومي، ورفع جودة وكفاءة الخدمات والأنظمة الحالية وصولًا إلى التميّز في خدمة المستفيدين وزيادة رضاهم عن الخدمات، بالإضافة إلى تحسين الأداء التنظيمي والكفاءة التشغيلية.

ويشمل نطاق المشروع بناء وتطوير إستراتيجية التحول الرقمي، وإعداد خارطة طريق والخطط التنفيذية والتشغيلية للتحول الرقمي، والإشراف على تنفيذ الإستراتيجية وتحديثها عند الحاجة، إضافة إلى إقامة برامج التدريب والتوعية اللازمة لنقل المعرفة إلى منسوبي الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين، على جميع المستويات.

تطوير إستراتيجية التحول الرقمي

كما يتضمن المشروع تطوير البيانات وتحليلها للحصول على أداء أفضل، وتحديد الأخطاء وتحليلها وتطوير الإجراءات للحفاظ على الأداء الجيد.

وتناول الاجتماع الافتتاحي لمشروع تطوير إستراتيجية التحول الرقمي مناقشة الوضع الحالي للهيئة، وتطوير خطط التحول الرقمي وتحديد الأدوات والتقنيات المتناسبة مع الأهداف،وتحليل نتائج قياس التحول الرقمي العاشر مقارنةً بالجهات الحكومية الأخرى، وأبرز المحاور التي يمكن العمل على تطويرها لتحسين النتائج في القياس القادم (قياس التحول الرقمي الحادي عشر).

والجدير بالذكر أن تطور قياس التحول الرقمي يساهم في تحسين الأداء وتوفير البيانات اللازمة للهيئة بشكل أسرع والتحكم فيها، كما أنه يساهم في خفض التكاليف وتطوير القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة، وتعزيز التعاون بين أعضاء فريق الهيئة .

تطوير إستراتيجية التحول الرقمي

ويمثل التحول الرقمي هدفًا إستراتيجيًا للهيئة تسعى إلى تحقيقه، من خلال تحديد هدفها من التحول الرقمي للوصول إلى هيئة رقمية بشكل كامل (هيئة بلا ورق)، وضمان التوافق مع ثقافة الهيئة وهيكلها وعملياتها وإدارة التغيير بفعالية لضمان سهولة التنفيذ واعتماد التقنيات الحديثة، حيث إن التحول الرقمي يسرع من مساهمة التقنيات الحديثة في سد فجوة الخدمات وتطوير إستراتيجيات العمل لتحقيق النمو والاستدامة في خدماتها المقدمة للمستفيدين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *