شركة (RMG) تُقيم ورشة عمل حول نظام استمرارية الأعمال في وزارة الرياضة

وقت القراءة 2 دقيقة

الرياض – المركز الإعلامي لشركة ريناد المجد

أقامت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) اليوم، الأربعاء ٢٢ شوال ١٤٤٢ هـ، ورشة عمل حول متطلبات تطبيق نظام استمرارية الأعمال وفق معيار ISO 22301:2019، في وزارة الرياضة.

وتم دعوة عدد من كبار القادة في وزارة الرياضة للمشاركة في الورشة؛ لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بنظام استمرارية الأعمال، ومعيار الأيزو 22301 وكيف يساهم في تقليل آثار التهديدات والمخاطر.

استمرارية الأعمال شركة (RMG) تُقيم ورشة عمل حول نظام استمرارية الأعمال في وزارة الرياضة مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

 

وافتتح ورشة العمل مدير المشاريع في شركة ريناد المجد، المهندس إسماعيل العسيري، بالحديث عن أهداف الورشة ومخرجاتها، وكما وجّه كلمة شكر للمشاركين وإدارات الوزارة كافة.

وأدار الورشة الدكتور عادل جرجس، كبير استشاري شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات، حيث شرح خلالها مفهوم نظام استمرارية الأعمال، ومعيار الأيزو 22301، والعلاقة الوطيدة بينهم.

وقال الدكتور جرجس، “إن الهدف من الورشة هو توعية القادة بأهمية نظام استمرارية الأعمال، وتوضيح متطلبات تطبيق ISO 22301:2019، وكيفية تنفيذه بشكل يضمن فعالية النظام والمحافظة عليه واستمراره.

وتناولت الورشة المتطلبات اللازمة لتنفيذ نظام إدارة استمرارية الأعمال في وزارة الرياضة، وكما تم مناقشة الاستراتيجيات وخطط مواجهة المخاطر التي تعتمدها الوزارة في الوقت الحالي.

ومن جانبها، أكَّدَت الأستاذة لطيفة الهديب، مستشارة معالي وزير الرياضة لشؤون المخاطر والالتزام، خلال ورشة العمل على ضرورة تفعيل ودعم تنفيذ نظام استمرارية الأعمال داخل الوزارة بما يتناسب مع المعايير العالمية، والعمل على تعزيز الممارسات التي تضمن استمرارية الأعمال في حالات الضرر أو حالات الطوارئ.

وقال الأستاذ محسن مجرشي، مدير الأمن والسلامة في وزارة الرياضة، بأنَّ نظام استمرارية الأعمال سيساعد على وضع استراتيجية طوارئ وخطط استئناف تُمكّن الوزارة من العودة للعمل بسرعة في حال واجهت أيَّ تهديدات.

والجدير بالذكر بأنَّ هذه الورشة تأتي في إطار سعي وزارة الرياضة بالتعاون مع شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) إلى تطبيق نظام استمرارية أعمال وحماية أعمالها من الانقطاع المفاجئ، وهو ما يساعد على دعم وتشجيع الاستثمار، ويساهم في تقليل الوقت، والحفاظ على جودة الخدمات المُقدَّمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *