إطلاق مشروع إستراتيجية التحول الرقمي وإدارة الخدمات التقنية في مسك الخيرية

وقت القراءة 2 دقيقة

5 ذي الحجة 1442 هـ | المركز الإعلامي لشركة ريناد المجد

أطلقت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، اليوم الخميس، مشروع إستراتيجية التحول الرقمي وإدارة الخدمات التقنية في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية المعروفة اختصارًا بـ “مسك الخيرية”، وذلك خلال اجتماع أُقيم (عن بُعد).

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المؤسسة الرقمية، ومساعدتها على تصميم استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بها، وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية في كل مرحلة من مراحل التحول الرقمي، وتمكينهم من إدارة الخدمات التقنية عبر تطبيق أفضل الممارسات والأُطر العالمية ذات الصلة.

وقال المهندس ناصر الحوت، استشاري وخبير التحول الرقمي وحوكمة تقنية المعلومات في شركة RMG، خلال حفل الافتتاح، إن المشروع يأتي في ظل إصرار إدارة “مؤسسة مسك” على التحول الرقمي، وهذا ما جعلهم يدركون أنهم بحاجة إلى إستراتيجية تقود ذلك التحول وتكون مرجعًا وخارطة طريق خلال رحلة التحول الرقمي الصعبة.

واستمر الحوت في حديثه قائلًا:إنّ الجهود والموارد التي ستستثمرها إدارة الجمعية في إنشاء إستراتيجية تحول رقمي قوية ومدروسة جيدًا، من خلال هذا المشروع، ستعود على المؤسسة بفوائد كثيرة وستوفّر عدة ميزات مستقبلًا.”

وتابع م. ناصر: “التحول الرقمي يتعلق بالإستراتيجية أكثر من كونه يتعلق بالتقنيات الرقمية. ما يهم فعلًا هو كيفية إدارة التحول الرقمي وفق رؤية واضحة تُبعِد خطر الفشل والنتيجة العكسية، وزيادة التكلفة وغيرها من المخاطر المحتملة في حالة السير بلا خطة ومنهج.”

وأضاف م. ناصر، أكثر المخاطر ضررًا خلال رحلة التحول الرقمي هي البدء دون إستراتيجية واضحة، مما يُسبب تخبّط وفوضى إدارية وتنظيمية داخل المؤسسة، وعشوائية في استخدام التقنيات الرقمية، وإهدار الموارد والوقت والجهود. ناهيك عن إحباط الموظفين، وهذا هو الخطر الأكبر، حيث يُهدّد استمرارية واستدامة المؤسسة.

وأكّد المهندس ناصر الحوت في نهاية اللقاء على استعداد شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) لتقديم كل ما يلزم من خبرات وخدمات استشارية لإنجاح مشروع إستراتيجية التحول الرقمي وإدارة خدمات تقنية المعلومات وفق أفضل الممارسات القائمة على تقديم أفضل قيمة وتحسين خدمات تقنية المعلومات لأفضل ما يمكن.

// انتهى//

 

لست متأكّدًا من أين تبدأ بإنشاء إستراتيجية التحول الرقمي الخاصة بمؤسستك؟

🔥 تواصل معنا الآن، واحصل على جلسة استشارة مجانية تتحدّث خلالها مع خبراء التحول الرقمي في المملكة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *