الاجتماع الافتتاحي لمشروع تطبيق معيار ISO 22301 في وزارة الرياضة السعودية

وقت القراءة 2 دقيقة

الاجتماع الافتتاحي لمشروع تطبيق مظام استمرارية الأعمال (ISO 22301) لوزارة الرياضة السعودية

الرياض – المركز الإعلامي لشركة RMG

الاجتماع الافتتاحي لمشروع تطبيق معيار ISO 22301 في وزارة الرياضة السعودية

عقدت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) اليوم، الإثنين الموافق 9 شعبان ١٤٤٢ هـ، الاجتماع الافتتاحي لمشروع تطبيق نظام إدارة استمرارية الأعمال وتطوير جميع المستندات والعمليات داخل مقر وزارة الرياضة السعودية؛ بهدف حصول الوزارة على شهادة الأيزو 22301 (ISO/IEC 22301:2019). وترأس الاجتماع المهندس فياض بيان، المدير التنفيذي لشركة RMG، واسماعيل العسيري، استشاري شركة RMG ومدير المشروع، وبحضور المهندس ابراهيم سليمان، مدير المشروع المُكلَّف من الوزارة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة خطة مشروع تطبيق نظام إدارة استمرارية الأعمال (ISO 22301) كاملة، وأهم أهدافه، والمتطلبات اللازمة لبدء العمل، كما تمت مناقشة نطاق عمل المشروع، والمنهجية المُتَّبعة لإدارة المشروع، والجدول الزمني للتنفيذ، وآلية التنفيذ. تطرق الاجتماع أيضًا إلى آلية التواصل خلال فترة التنفيذ، وكيفية إبداء آراء الموظفين حول بعض خطوات المشروع. كما تم طرح مجموعة من المخاطر المحتملة لتنفيذ المشروع، وما هي الحلول المقترحة لتفادي تلك المخاطر أو الحيلولة دون حدوثها.

ISO 22301 الاجتماع الافتتاحي لمشروع تطبيق معيار ISO 22301 في وزارة الرياضة السعودية مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG

وبدوره، ثَمَّن المهندس صالح عبد الرحمن، مدير تقنية المعلومات في وزارة الرياضة، جهود شركة ريناد المجد، وأكَّد على جاهزية الوزارة ومجلس إدارتها للتعاون مع استشاريو شركة RMG لإخراج الخطة إلى حيز النور.

وفي نهاية الاجتماع قام الاستاذ عبد الكريم بن محارب، المدير العام لشركة ريناد المجد، بتوجيه الشكر لوزارة الرياضة على تعاونهم الكبير وسعيهم الدؤوب لحماية الوزارة من الاضطرابات المحيطة، وتعزيز سمعة الوزارة ومصداقيتها. كما شكر جميع المشاركين على المشاركة والتفاعل.

وكان الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو الخروج بخطة تنفيذية وتقديم ما يشبه خارطة عمل مشروع تطبيق نظام استمرارية الأعمال والالتزام بِمواصفة ISO 22301 داخل وزارة الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *