واكب التطور مع خدمات وحلول التحول الرقمي من شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)

موضوع التحول الرقمي هو الموضوع الأكثر رواجًا بين مجتمع الأعمال؛ وذلك بسبب الفرص الهائلة التي يمنحها التحول الرقمي للمنظمات، فلقد أصبحت الشركات والمؤسسات تنظر إلى التحول الرقمي على أنه ضرورة قصوى وليس اختيار.

وعلى الرغم من ذلك، تفشل معظم الشركات والمؤسسات في التحول الرقمي، ويرجع سبب ذلك الفشل إلى أسباب كثيرة، من ضمنها عدم الوعي بالخطوات الصحيحة للتحول الرقمي الناجح. وفي هذا الصدد تعمل شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) على تقديم حلول واستشارات التحول الرقمي لمساعدة الشركات والمؤسسات في رحلتهم نحو مواكبة العصر الرقمي الجديد!

ما هو التحول الرقمي؟

يمكننا تعريف التحول الرقمي بأنه عملية مستمرة تقوم بها المنشآت للتكيف مع متطلبات عملائها و منسوبيها المتغيرة عبر الاستفادة من القدرات الرقمية بغرض بناء نماذج عمل جديدة, منتجات جديدة و خدمات جديدة وصولا إلى تحسين تجرية العميل, تحسين الكفاءاة التشغيلية, تحسين الأداء التنظيمي.
حيث تجري عملية دمج واستغلال التقنيات الرقمية في جميع جوانب الأعمال، مما يتطلب تغييرات جذرية في التقنيات المستخدمة والثقافة العامة للمنظمة والعمليات والقيمة المُقدَّمة للمستفيدين.
ومن أجل الاستفادة على أفضل نحو من التقنيات الجديدة (تقنيات الثورة الصناعية الرابعة) وانتشارها السريع في حياتنا اليومية، يجب على الشركات والمؤسسات القيام بتحوير نماذج عملها حول التقنيات الحديثة، ومحاولة الاستفادة منها.

التحول الرقمي واكب التطور مع خدمات وحلول التحول الرقمي من RMG مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG
كيف تبدأ في عملية التحول الرقمي لمنظمتك؟

تبدأ عملية التحول الرقمي بتنفيذ تقييم لمستوى النضج الرقمي عبر دراسة الإمكانات الحالية والمستقبلية للمنظمة، ومعاينة الهيكل التنظيمي الحالي، ومن ثم بناء استراتيجية رقمية واضحة ومحاولة إجراء تحسين قدر الإمكان على الوضع الراهن.

التحول الرقمي واكب التطور مع خدمات وحلول التحول الرقمي من RMG مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG
لماذا يعتبر التحول الرقمي مُهِمّاً لمنظَّمتك؟
  1. خفض التكاليف وزيادة العائد على الاستثمار والإنتاجية والكفاءة: تسمح التقنيات الجديدة للشركات بأتمتة العمليات. وهذا يجعل الأعمال التجارية أكثر مرونة ويسمح لها باستخدام مواردها البشرية بطرق أكثر فعالية.
  2. زيادة رضا العملاء: العملاء أصبحوا يتوقعون أن يكونوا قادرين، على أقل تقدير، على الحصول على استجابة سريعة منك والمعرفة الاستباقية لما يفضلونه. لكن الشركات لا تستطيع القيام بذلك إنْ لم تقم بتحويل رقمي لأعمالها.
  3. المحافظة عل الحصة السوقية : حيث شهدت الفترة الأخيرة إختفاء للعديد من المنظمات التي لم تستطيع مواكبة التحول الرقمي الذي تعيشه البشرية.
  4. تعزيز الشراكات التجارية: أصبحت الشركات تعتمد بشكل متزايد على بعضها البعض، حيث تعمل مع الموردين والموزعين والخبراء الاستشاريين، بهدف إنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تلبّي رغبة العملاء، لذلك لابد من وجود شبكة واحدة تجمعهم.
  5. اتخاذ قرارات بشكل أسرع وأفضل: إن الشركات اليوم قادرة على الوصول إلى كميات من البيانات أكثر من أي وقت مضى. ومن خلال التقنيات الحديثة التي تتبنَّاها في عملية التحول الرقمي، يمكن تحويل هذه البيانات إلى رؤى قيّمة تُستخدم لاتخاذ قرارات أكثر دقة وبشكل سريع.

التحول الرقمي رحلة طويلة وصعبة، لكنها ضرورية وتستحق، وهذا ما يُفسّر بحث المنظمات عن شركة استشارية متخصصة تساعدها على تلبية متطلبات العصر الرقمي.

. لذلك قامت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) بتحضير حزمة متكاملة من خدمات وحلول التحول الرقمي تساعدكم على:
  1. بناء وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بشركتك أو مؤسستك
  2. تطوير نماذج العمل و المنتجات و الخدمات الرقمية
  3. تصميم وتطوير مساحة العمل الرقمية (Digital Workspace)
  4. تقديم ورشات العمل التدريبية في التحول الرقمي
  5. تأهيل الكودار و بناء القدرات الرقمية
  6. تعزيز ثقافة رقمية جديدة قائمة على الابتكار
  7. إيجاد قنوات وطرق جديدة للدخل المادي، واستكشاف فرص توسيع الأسواق
  8. وضع أُسس جديدة لكيفية التعامل مع الزبائن والموظفين والشركاء المحتملين
  9. مساعدتكم بشأن كيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة أو تكييفها لمنظمتكم
لماذا تختار شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)؟
  1. تمتلك الشركة فريق استشاري كبير يتجاوز عدده 60 استشاري وخبير من ذوي المؤهلات العالية والخبرة المتعمقة في تطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنفيذية الخاصة بالتحول الرقمي.
  2. قدرة الشركة على تغطية جميع المجالات التي تُركِّز عليها رحلة التحول الرقمي، حيث تمتلك شركة RMG سجل إنجازات حافل في مجالات مشابهة مثل: البنية التحتية لتقنية المعلومات، والأمن السيبراني وغيرها..
  3. تمتاز شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) بالمرونة في العمل، ودقة التنفيذ، وإظهار النتائج بشكل سريع.
  4. تمتلك الشركة مركز عمليات يعمل بشكل مستمر (24 ساعة/ 7 أيام)؛ ليُقدّم لك الدعم اللازم.
  5. تقدّم الشركة خدمة تقييم مستوى النضج الرقمي داخل منظمتك بشكل مجاني.
التحول الرقمي واكب التطور مع خدمات وحلول التحول الرقمي من RMG مجموعة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG
قم بتقييم مدى استعداد منظَّمتك للتحول الرقمي الآن مع شركة RMG مجانًا:

التقييم الاستراتيجي خطوة أساسية لنجاح أي منظمة في عملية التحول الرقمي. وينطوي تقييمنا بناءً على تقييم السوق والفرص المتاحة لتحقيق النتائج المرجوة من الرحلة الرقمية.
ومن خلال خبرتنا وفريقنا الاستشاري، ساعدنا العديد من الشركات والمؤسسات، التي تتراوح بين المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم والمشاريع كبيرة الحجم، على تغيير استراتيجيتها الرقمية بفهم صناعتها والحلول المصممة خصيصاً لها. حيث سبق لنا وأن ساعدنا مؤسسات في قطاعات مختلفة مثل: مؤسسات الحكومة والرعاية الصحية وقطاع التجزئة وشركات تقنية المعلومات والاتصالات وغيرها..

ويعتمد تقييمنا على ما يلي:
سجل الآن وسيقوم أحد مستشارينا بالتواصل معك على وجه السرعة

الأسئلة المتكررة

لماذا تعد شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG هي شريكك الأفضل في رحلة التحول الرقمي؟

تقدم شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) خدمات التحول الرقمي لعملائها من خلال بنية تحتية تقنية قوية، وشبكة كبيرة من المستشارين والخبراء ذوي المؤهلات العالية والخبرة الطويلة، الذين يجمعون بين معرفتهم المتعمقة في تقنيات وأساليب التحول الرقمي والخبرة المباشرة في القطاع ذي الصلة.

كيف تستطيع البدء مع شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG للحصول على خدمات التحول الرقمي؟

سواء أكنت تريد الاستفسار حول التحول الرقمي أو مناقشة الخيارات المتاحة لصالح مؤسستك، يمكنك مراسلتنا عبر أيقونة الدردشة المباشرة في الموقع للحصول على دعم فوري، أو يمكنك التواصل معنا عبر استمارة التواصل وسيقوم أحد خبرائنا بالتواصل معك للإجابة على جميع استفساراتك بكل ودٍ وسرور.

ما هو التحول الرقمي؟

لو حاولنا إيجاد تعريف موجز وعملي يمكن أن نُعرّف التحول الرقمي على أنه عملية مستمرة تقوم بها المُنشآت للتكيّف مع متطلبات عملائها ومنسوبيها المتغيرة عبر الاستفادة من القدرات الرقمية الحديثة.

هل التحول الرقمي مناسب للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؟

جميع المنظمات، بغض النظر عن نوعها أو مجال نشاطها أو حجمها وبغض النظر عن المنتجات التي تنتجها أو الخدمات التي تقدمها، تحتاج إلى أن تواكب تطور العصر الرقمي وذلك لأن التقنية غيّرت من طريقة تفكير وسلوك جميع أصناف المستهلكين.

ما هي مراحل عملية التحول الرقمي مع شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات RMG ؟

تختلف خطوات رحلة التحول الرقمي من منظمة لأُخرى بسبب اختلاف احتياجات وأهداف كل مُنظَّمة من التحول الرقمي، ولكن في جميع الأحوال تقوم حلول التحول الرقمي المقدَّمة من شركة RMG على تحليل وفهم الحاجة إلى إحداث تغيير من حيث عقلية المنظمة وثقافتها. ونحن نؤمن بالبدء بخطوات استراتيجية صغيرة نحو استراتيجية أكبر والمساعدة في اختيار الحلول التقنية الرامية إلى تحقيق رؤية طويلة الأجل.