إطلاق مشروع البنية المؤسسية والتحول الرقمي في المؤسسة العامة للحبوب

الرياض – 2 ذي الحجة 1442 هـ | المركز الإعلامي لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)

 

أطلقت شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG) مشروع تأسيس مكتب البنية المؤسسية والتحول الرقمي في المؤسسة العامة للحبوب (SAGO)، وذلك في لقاء عُقد اليوم، ويهدف المشروع إلى تقديم حلول واستشارات تساعد المؤسسة على الاستفادة القصوى من تقنية المعلومات، وتحقيق المواءمة بينها وبين رؤية الأعمال والاستراتيجية العامة للمؤسسة.

وحضر اللقاء، الذي عُقد في مقر المؤسسة العامة للحبوب بالرياض، المدير العام لشركة ريناد المجد – الأستاذ عبد الكريم بن محارب، والمهندس فياض محمد هاني بيان والمستشار أحمد كرم، استشاريو البنية المؤسسية والتحول الرقمي في شركة ريناد المجد. ومن جانب المؤسسة العامة للحبوب، حضر: معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب، وسعادة مساعد المحافظ للقطاع التقني، ومدير إدارة تقنية المعلومات، ومدير مشروع التحول الرقمي، ومدير قسم الجودة، ومدير المشاريع.

ويأتي هذا اللقاء لوضع الخطوط العريضة للمشروع، والاتفاق حول آلية ومدّة التنفيذ ونقاط الاتصال خلال المشروع، وتعهد كلا الطرفين بتنفيذ المهام المطلوبة على أكمل وجه.

وافتتح المدير التنفيذي لشركة ريناد المجد، المهندس فياض محمد هاني بيان، اللقاء بكلمة ترحيبية للحضور. وأكّد على سعي شركته إلى مساعدة المؤسسة للاستفادة من التقنيات الحديثة وفق خطة ومنهجية واضحة، حيث سيتم تقديم كافة الخدمات وتخصيص فرق استشارية مناسبة لهذا المشروع.

وبدوره، قال المستشار أحمد كرم، استشاري البنية المؤسسية والتحول الرقمي في RMG: “تُعد رحلة التحول الرقمي رحلة صعبة وشاقة وطويلة تصحبها تحديات ومشاكل كثيرة، حيث يجري خلالها عملية دمج تقنيات حديثة في جميع جوانب الأعمال، مما يتطلب تغييرات جذرية في ثقافة المؤسسة، والعمليات، والقيمة المُقدَّمة للمستفيدين.

وأضاف، قليل من المؤسسات تستطيع التغلب على مثل تلك المشاكل والتحديات، ولكننا في RMG نساعد عملائنا على تجاوز التحديات بالخبرة الطويلة في هذا المجال والأدوات اللازمة”.

واسترسل د. أحمد في حديثه موضحًا مخرجات المشروع والنتائج المتوقعة، وأوضح أهم مقومات نجاح مثل هذه المشاريع، وبيَّن الدور الذي يقع على عاتق الإدارات، وكما شدّد على أهمية التزام منسوبي المؤسسة خلال المشروع.

وأشار كرم أنّ هذا المشروع سيكون بمثابة نقلة نوعية لكافة الهيئات الإدارية وأيضًا لمستفيدي المؤسسة العامة للحبوب.

ومن جانبه، قال المهندس عبد الرحيم الرحيلي، مدير مشروع التحول الرقمي في المؤسسة العامة للحبوب، إنّ مشروع البنية المؤسسية والتحول الرقمي سيكون ملاذًا آمنًا للمؤسسة لتطوير أعمالها وتحقيق أهداف المؤسسة عبر التقنية، وتقديم خدمات متوافقة مع احتياجات العملاء، مع تقليل الوقت والجهد والتكاليف المترتبة على تقديم تلك الخدمات، وذلك انسجامًا مع رؤية السعودية 2030 في تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال اعتماد المنهجيات الناجحة.

وفي نفس السياق، أوضح مدير المشاريع في المؤسسة العامة للحبوب، المهندس مشاري الشعيبي، أن هذه المشاريع تأتي ضمن سياسة المؤسسة لتطوير أعمالها، والتكيّف مع متطلبات العصر، والاستفادة من القدرات الرقمية وبناء نماذج أعمال ومنتجات وخدمات جديدة تُلبّي احتياجات عملائها.

وفي نهاية اللقاء، وجّه المدير التنفيذي لشركة RMG الشُكر لمعالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب – المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس، والإدارة العليا للمؤسسة وإدارتها العامة وجميع الموظفين على ثقتهم بشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات (RMG)، وأكَّد على التزام شركته بتنفيذ المشروع ضمن الوقت المحدد والبنود المتفق عليها، وتخصيص موارد الشركة في سبيل نجاح المشروع.

واختُتم الاجتماع بإطلاق مشروع البنية المؤسسية والتحول الرقمي في المؤسسة العامة للحبوب وبدء التنفيذ فيه بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *