شركة مارتا تحصل على ترخيص البنك المركزي السعودي

وقت القراءة 2 دقيقة

يسرّنا في شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات والاستشارات RMG تهنئة شركة مارتا المالية وإدارتها ومنسوبيها، بعدما أعلن البنك المركزي السعودي، أمس الأحد، إصدار ترخيص البنك المركزي السعودي الذي يسمح لها بتقديم خدمات المدفوعات عبر نقاط البيع ومزاولة أعمالها في المملكة كأحد الجهات المالية المرخّصة، وأن نُعرب عن سعادتنا البالغة لأجل ذلك.

شركة مارتا تحصل على ترخيص البنك المركزي السعودي

لقد عَمِلَ فريقنا الاستشاري جنبًا إلى جنب مع فريق شركة مارتا لتحقيق الامتثال وبناء نظام إدارة الأمن السيبراني ونظام استمرارية الأعمال الخاص بها، بما يتوافق مع المتطلبات التي يفرضها البنك المركزي السعودي للحصول على الترخيص.

وفي هذا الصدد، أعرب المدير العام لشركة RMG، الأستاذ عبدالكريم بن محارب، عن سعادته بحصول شركة مارتا على رخصة ساما، مؤكداً أنها استحقت ذلك عن جدارة بعدما بذلت جهودًا كبيرةً وأظهرت جدية بالغة في تحقيق أهدافها، مشيدًا في الوقت ذاته بفريق العمل الذي كان مسؤولًا عن الالتزام بالضوابط السيبرانية وخطط استمرارية الأعمال الذي وصفه بالفريق الكفؤ، خلال رحلة الالتزام.

واستكمل محارب حديثه قائلًا: «مارتا-باي تُقدّم خدمات مميزة في قطاع واعد تحتاجه المملكة لتمكين أصحاب الأعمال من النمو والازدهار في العصر الرقمي. نفخر بالشراكة التي كوَّنّها مع مارتا-باي، فنحن نتشارك نفس الأهداف في السعي نحو تسريع التحول الرقمي في المملكة والمشاركة الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030».

وتأتي هذه الخطوة نتيجة الجهود التي بذلتها الشركة في الالتزام بالمتطلبات الرقابية والضوابط التي يضعها البنك لتعزيز الاستقرار المالي، ورفع جودة خدماتها لتتوافق مع احتياجات العملاء وبيئة الأعمال في المملكة. وازداد عدد شركات التقنية المالية المرخّصة إلى 19 شركة، إضافة إلى حصول 7 شركات على موافقة أولية، وفقًا لبيان البنك المركزي.

كما أكَّد المركزي السعودي في بيانه أنّ هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من دوره في دعم قطاع شركات المدفوعات والتقنية المالية FinTech، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، إضافةً إلى تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة في المملكة، وبما يُحقق أهدافه لتعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

وشدد كذلك في البيان على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخّصة أو المصرح لها من قِبل ساما، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي.

بيان حصول شركة مارتا على ترخيص البنك المركزي السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *